الرئيسية / البرلمان / النائب غريب حسان : فى حوارة مع قناة بوابة الدولة الاخبارية – الرئيس السيسى أنجز فى ست سنوات ما يعجز عن إنجازه أى رئيس في مائة عام

النائب غريب حسان : فى حوارة مع قناة بوابة الدولة الاخبارية – الرئيس السيسى أنجز فى ست سنوات ما يعجز عن إنجازه أى رئيس في مائة عام

النائب غريب حسان : فى حوارة مع قناة بوابة الدولة الاخبارية.. محافظة جنبوب سيناء من أكثر المحافظات أمناً ونثق فى قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية ..رسالتى للحكومة المواطن السيناوى يحتاج المزيد من الاهتمام.. استكمال منطقة أبو زنيمة الصناعية ستقضى على البطالة نهائياً فى جنوب سيناء.. لا يوجد خلاف بينى وبين المحافظ وماحدث سوء تفاهم ومحاولة البعض إحداث وقيعة

أعد الحوار للنشر هايدى فاروق

أكد النائب غريب حسان عضو مجلس النواب عن مدينة الطور محافظة جنوب سيناء أن الكثير من مشاكل مدينة الطور تم حلها وان مشكلة الاسكان فى المحافظة تم حل جزء كبير منها بفضل جهود المحافظ ووزير الأسكان واوضح فى حواره معنا ان جنوب سيناء من أكثر الحافظات امانا وان على الحكومة أن تنظر بعين الاعتبار لمشاكل ابناء المحافظة والعمل على حل مشكلة البطاله وإلى نص الحوار :

في البداية نريد ان نلقي الضوء على نشاط سيادتكم سواء على الساحة البرلمانية او على مستوى الأداء داخل الدائرة الانتخابية؟

مدينه طور سيناء بمحافظه جنوب سيناء مدينة واعدة بها كل الإمكانات والمقومات وقد تم انتخابى لثالث مره في مجلس النواب. 2011 و 2012 و 2015 وانا اعمل على حل مشاكل الدائرة بكل الطرق الممكنه وباستخدام كافة الأدوات البرلمانية .

. اما عن مستوى الخدمات للدائرة فقد تم انجاز الكثير من الخدمات لدينا مشكله الاسكان بمحافظه وهي كانت مشكله رئيسيه. كان لدينا 1300 وحده سكنيه ضمن اسكان المحافظه وباقى الوحدات كانت تابعه لبنك الاسكان والتعمير. وقد اجتمعنا مع وزير الإسكان والمحافظ اللواء خالد فوده والذي دعمنا بكثير، وتوصلنا. إلى إمكانية التعامل على وحدات اسكان بنك التعمير بنفس مواصفات وشروط ألمحافظه وأصبح لدينا الان 6500 وحده سكنيه تم تسليمهم موضوع الاسكان البدوي ايضا كان مشكله كان يتم في الوديان والقرى. وقد تم إنشاء أكثر من 300 وحده سكنيه خلال الثلاث سنوات الماضيه. ولازال أمامنا الكثير أيضا في قطاع التوظيف. قدمت طلب احاطه. بخصوص التلاعب على الوظائف المعلنة من قبل شركه المياه بالمحافظة وقد تحدثت في طلب الاحاطه حول ضرورة وجود عدالة في التوزيع. على المحافظات و لا تقتصر فقط على مدينه الاسماعيليه حتى لا يتكبد مواطنو مدينه الطور المشقة في الوصول الى الاسماعيليه.

لدينا كوادر كبيره جدا في مدينه الطور ولدينا جميع التخصصات لكن المسابقه كانت في مدينه الاسماعيليه وكانت تحمل العديد من السلبيات وأنا أمل من الله ان يتم حل هذه المشكلة لدينا ايضا منطقه اسمها منطقه ابو زنيمه الصناعية. والرئيس اتخذ شوطا كبيرا فيها وإذا تم إنشاء المصانع لن نجد مواطن عاطل في سيناء وستحدث تنميه كبيره و لدينا الان جامعه الملك سلمان والتي سيتم افتتاحها قريبا و ستوفر فرص كبيره جدا لدينا قطاع الصيد والذى يعاني من مشاكل عديدة وهو من اهم القطاعات الموجودة في مدينه سيناء بجانب السياحة وقد تقدمت بعدد من الطلبات للمناقشة فالحكومة تغفل حقوق الصياد.

الصياد عنصر هام في الدوله لابد ان يحصل على حقه ولا يجب ان يمنع من الصيد و لدينا صيادون يمارسون عملهم بضمير و بمهنيه..

يوجد خلاف في وجهات النظر بينكم وبين محافظ جنوب سينا، حدثنا عن أسباب الخلاف ؟

هو خلاف فى وجهه النظر فقط ولكن على الصعيد الإنساني يوجد احترام كبير بيني وبين المحافظ , سبب الخلاف يرجع لمن كان يوصل المعلومة لسيادة المحافظ كان غير أمينا . فقد قام بتوصيل معلومات خاطئة من اجل إحداث وقيعة بين النواب وبين المحافظ. ،وهى أن طلبات الإحاطة التي قدمناها غير قانونيه.

وقد جلسنا معا وعرف المحافظ ان طلباتنا قانونية وان لدينا الحق وقد قام النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بشرح وجهات النظر بيننا .. ولا احد ينكر أن المحافظ قام بإعمال كبيره لأبناء المحافظة.. وألان نحن علي توافق كبير وسيشهد الله أننا حاولنا أن نخدم الناس بقدر ما استطعنا، ورسالتي للمحافظ خالد فوده بان عليه ضرورة ان ينتقي الناس من حوله. لان ما حدث كان وقيعة بين المحافظ وبين والنواب وبين المواطنين وبين الجهاز التنفيذي مما سبب إحراج كبير لجميع الاطراف.

وفي النهاية فان ما يشغلنا جميعا هو خدمه المواطن والنائب هو المنوط به الحفاظ على حقوق المواطن كما يقال في (وش المدفع).

ما هي رسالتك لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى؟

إذا أرادت الدولة النهوض بالاقتصاد فعليها بسيناء , سيناء لديها كل مقومات النجاح ولديها من الثروات ما يغني مصر كلها، أهل سيناء في حاجة للحكومة ان تجلس معهم ، و رئيس الجمهوريه لن يجلس مع كل مواطن بمفردة هو اعطي بتوجيهاته للحكومه وبتنمية سيناء. لكن ما يحدث في سيناء حتى الان من تقنين اوضاع و بطاله و مشاكل في الاسكان. تنتظر المزيد من الحكومه نحن نناشد الحكومه على رأسها معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الرجل المحترم الذي حل مشكلة الاسكان من قبل ان لدينا مشاكل خاصه بالطرق والمستشفيات والمدارس . لابد ان ننظر بعين الاعتبار لهم اكثر من ذلك.

بعض الاراء ترى اننا ونحن نحارب الارهاب علينا ان نترك الحديث عن التنميه فما هو رايك؟

لدينا قوات مسلحه محترمه نثق فيها جميعا لدينا الشرطه تقوم بدورها على اكمل وجه محافظه سيناء امنه تماما , الحكومه عندما تقوم بدورها في التنميه فهي اقوى سلاح لمواجهه الارهاب. التنميه معناها القضاء على البطاله. البطاله هي الدافع الرئيسي لكثير من الإرهابيين و رئيس الجمهوريه. قائم بكثير من المشروعات التنمويه و افتتاح الانفاق لربط سيناء بالوادى لكن مشكله الاساسيه في العقول العقيمه التي لا تريد ان تتطور.

ما هي رسالتك لأبناء مدينه الطور محافظه جنوب سيناء؟

اعرف جيدا ان مشاكل أبناء سيناء كثيرة وعديدة ولكن كما انتخبتموني فانا على ثقة ووعد وسأظل خلفكم دائما وسوف نعمل جميعا على حل المشاكل و المستقبل سيكون أفضل , وبعد زيارة لجنه الإعلام والآثار لمحافظه الطور ووقوفها على بعض المشاكل سوف يتم حلها , سوف يتم استغلال الآثار بالشكل اللائق لتوفير فرص العمل.

اقول لأبناء جنوب سيناء ان القادم أفضل و لن اترك اي مواطن دون مساعده و اغلب الناس تعلم ان أبوابي مفتوحة للجميع.

ما هي اهم المشاكل التي يعاني منها أبناء جنوب سيناء مدينه الطور وتأمل من الحكومة ان تعمل على حل هذه المشاكل؟

اهم هذه المشاكل هي مشكله البطالة فعلى الرغم من ان عدد سكان مدينه الطور. 180 الف نسمه. على مساحه 600 كيلو شواطئ لدينا مساحات كبيره و فرص عمل كبيره لكن تتطلب توفير فرص عمل ولابد من سد العجز في التمريض وفي المديريات وفي التعليم.

البطالة هي اخطر مشكله تواجه الشباب وأناشد الحكومة في توفير فرص عمل للشباب باي شكل.

ما هي أمنياتك لأبناء دائرتك؟

اتمنى ان ارى اليوم الذي اقابل فيه مواطن سيناوي. لا يكون لديه اي مشاكل اتمنى ان يكون كل الناس سعداء وان يكون لديهم مصدر رزق و مسكن ملائم ومعيشه كريمه اتمنى ان تحل مشاكل الصيادين ,اتمنى تعليم محترم فالتعليم بالوادي يحتاج لنظره ايضا اتمنى وجود اطباء كفء و ان يكون هناك تامين صحي و مستشفيات مجهزه. اتمنى الكثير لاهالي دائرتي واتمنى ان ارى مدينه الطور افضل مدينه متطوره بها كثير من الخدمات.

ما هي رسالتك للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب؟

اقول له ان محافظه جنوب سيناء تحتاج دعم كامل من مجلس النواب لان بها كثير من المشاكل , وأقول له ربنا يعينك على ما انت فيه ونحن سنظل بجانبك ندعمك فنحن نعرف ماتبذلة من جهد خلال الجلسات

وما هي رسالتك للدكتور نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثه وهو الحزب الذي تتشرف بتمثيله تحت القبه؟

لي الشرف أن أكون في حزب رئيسة الدكتور نبيل دعبس هو راجل محترم وخلوق وأقول له أن حزب مصر الحديثة سيكون من أوائل الاحزاب داخل محافظه جنوب سيناء وأعاهد الدكتور نبيل دعبس أن اكون دائما على قدر الثقه.

وما هي رسالتك لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؟

اقول له ان ما فعلته في مصر خلال ست سنوات الماضية. لم يكن يستطيع أي شخص غيرك ان يفعله كان يحتاج لمائة عام وليس 6 سنوات ربنا يعينك على ما تقوم به داخل الدوله. ربنا يعينك ويبعد عنك أهل الشر. وأناشدك يا سيادة الرئيس بالاهتمام بمحافظه جنوب سيناء فهي من المحافظات الواعده وهي كنز لمصر كلها.

شاهد أيضاً

أبو العينين :عن تقدم السيسي جنازة مبارك: سيذكر التاريخ مواقف الرئيس النبيلة وتعظيمه قيمة الانتماء للقوات المسلحة

أبو العنين ..تحية خالصة للرئيس السيسي قائد مصر الحديثة وزعيم نهضتها الكبرى سيذكر التاريخ مواقفة …