أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم وجامعات / وزير التعليم العالي يتدخل ويوقف الزيادة فى مصروفات الدراسة بالجامعة الأمريكية والتحصيل بالسعر القديم للدولار

وزير التعليم العالي يتدخل ويوقف الزيادة فى مصروفات الدراسة بالجامعة الأمريكية والتحصيل بالسعر القديم للدولار

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9

كتب مجدى عبد الرحمن

نفى وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى وجود أى زيادات مقررة على مصروفات المدارس الدولية والخاصة بعد تردد اشاعات  بربط المصروفات بسعر الصرف.

وأكدت الوزارة ان سيتم وضع المدرسة المخالفة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة. 

وأوضحت الوزارة أن تحصيل المصروفات يكون بالجنيه المصرى تطبيقًا لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى.

وقالت أن الخروج على هذه القاعدة يشكل جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد عن عشر سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تتجاوز  5 ملايين جنيه أو المبلغ المالى محل الجريمة أيهما أكبر.

من ناحية اخرى قررت لجنة التعليم فى مجلس النواب استدعاء وير التعليم اليوم الاحد لحسم ازمة وجود عجز  يصل الى 200 الف نسخه من الكتب .

من جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحى توصله الى اتفاق مع  المسئولين بالجامعة الامريكيه فى القاهره  على إلغاء الزيادة فى المصروفات الدراسية  من الفصل الدراسى الحالى.

وأكد الوزير انه لايتم السماح  بأى زيادة للمصروفات على القيمة التى بداوا بها بجامعاتهم طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

وقرر فرانسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة  تحصيل آخر قسط على المصاريف الدراسية المفروضة على الطلاب، والمقرر فى 20 نوفمبر الجارى طبقا لسعر الدولار القديم قبل تحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزى وذلك بعد التظاهرات التى نظمها الطلاب خلال الفترة الأخيرة اعتراضا على زيادة الرسوم الدراسية بسبب فارق سعر الدولار.

شاهد أيضاً

التربية والتعليم تنفي 4 شائعات تعرف عليها

محمود عمر نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن إلغاء نظام الحضور والغياب …