الرئيسية / السفر والسياحة / نقيب المرشدين يطالب بفتح معبد إدفو للزياة من السادسة صباحاً

نقيب المرشدين يطالب بفتح معبد إدفو للزياة من السادسة صباحاً

%d8%a5%d8%af%d9%81%d9%88

كتب سعيد جمال الدين

دعا حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، وزارة الأثار إلى ضرورة التبكير  بفتح  معبد ادفو  ليكون من  الساعه السادسه صباحا بدلاً  من الساعه السابعه صباحاً.

قال النحلة فى مناشدته للدكتور خالد العنانى وزير الأثار أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى من أعضائها المرشدين العاملين فى منطقة الأقصر وأسوان من أن فتح المعبد متأخراً ( السابعة صباحاً )يتسبب فى عدم قدرة السائحين لزيارته حيث أن  برنامج البواخر السياحيه اسوان _ الأقصر يكون مضغوطا للغايه وأن  السائحين  يزورون  معبد ادفو صباحا لمدة 45 دقيقة ، ثم تتجه الباخره إلى الاقصر في نفس اليوم ليزور السائحين معبدي الكرنك والاقصر في مساء نفس اليوم.

وأكد انقيب المرشدين السياحيين فى مناشدته إن هذا سيكون فى صالح وزارة الأثار لو تم فتح المعبد من السادسة صباحاً بدلاً من السابعة صباحاً أسوة بالمناطق الاثريه بالاقصر لإستيعاب أكبر عدد من الزائرين للمعبد وحتى يتثنى للسائح قضاء وقت كافي بالمعبد دون إرباك باقي البرنامج لنفس اليوم .
وإختتم النحلة مناشدته بإستجابة وزير الآثار لهذا المطلب خاصة وإنه يعلم جيداً المشاكل التى تواجه السياحة والعمل على زيادة معدلاتها والتى تعود بالنفع على مصر عامة والمناطق الأثرية خاصة ، وأن موافقته تأتى فى إطار حرصه على  تكامل المجهودات المبذوله للنهوض بالقطاع السياحي المصرى .

شاهد أيضاً

الأرصاد تناشد المواطنين متابعة النشرة الجوية يوميا خلال موجة التقلبات

كتبت مريم صالح اشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة أخر التحديثات التوقعات حالة …