الرئيسية / محليات / الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة يحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالتعاون مع ليرني أكاديمي

الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة يحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالتعاون مع ليرني أكاديمي

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%89

السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت

كتب محمد العدس

تقوم ليرني أكاديمي بالتعاون مع السفارة الأمريكية بتنظيم فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لمساعدة أصحاب الأفكار المبتكرة و الشركات الناشئة، والعمل على توجيههم للمسار الصحيح من خلال عدة ورش ستُقدم وهي :

كيفية كتابة خطة العمل، فن إدارة المبيعات، إدارة المشروعات، التسويق، العمل الحر، الإجراءات القانونية لتأسيس شركتك، مفهوم تجارة التجزئة، والموارد البشرية.

وسيُقام أسبوع ريادة الأعمال في الفترة من غدا الاحد إلى 17 نوفمبر 2016،وذلك يوميا من الساعة 10 إلى الساعة 5 في مكتبة المعادي – الركن الامريكي.

%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%85%d8%a9

مكتبة المعادى

وكان السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت  قد أحتفل الاسبوع الماضى بانطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) وبالإنجازات التي حققها مؤخراً عدد من رواد الأعمال المصريين.

وقال بيكروفت، أثناء افتتاح سلسلة من الفعاليات التي ترعاها السفارة الأمريكية حول ريادة الأعمال، إن “الشركات الجديدة هي واحدة من أقوى محركات خلق الوظائف والتنمية الاقتصادية – ومن هنا تكتسب ريادة الأعمال أهميتها. فاليوم هو بداية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وهو الأسبوع الذي تنظم السفارة الأمريكية خلاله عدة أنشطة وفعاليات لتشجيع الشباب الراغبين في إطلاق مشروعات جديدة ابداعية ودعمهم وإلهامهم”.

ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW) هو أكبر احتفال في العالم لريادة الأعمال، حيث يتضمن أنشطة احتفالية في 160 بلداً.

وبحسب بيان للسفارة، حرص هذا المعرض على تحقيق التواصل بين أصحاب المشاريع مع المؤسسات المالية الراعية والمنظمات غير الحكومية التي تدعم ريادة الأعمال. كما وفر المعرض فرصة لأصحاب المشاريع الطموحين وغيرهم من الزوار ليتعلموا من قادة الأعمال الشباب كيفية تطوير أفكار جديدة، وتسويق هذه الأفكار، وإطلاق شركات ناجحة جديدة.

وكانت السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أعلنتا في 29 أكتوبر الماضي، عن استثمار 22.9 مليون دولار جديدة في برنامج SEED “لتعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع”. ويوفر البرنامج المساعدة للشركات الصغيرة في مصر للحصول على القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.

 

شاهد أيضاً

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي علي ما يقارب ١٤٠٠ مريض بالقافلة الطبية العلاجية بالظواهري بههيا

كتبت هند عادل في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، وبناء علي …