الرئيسية / البرلمان / أمام مجلس النواب الاحد القادم :النائبة زينب سالم تتهم الحكومة بقتل المواطنين صعقا بالكهرباء

أمام مجلس النواب الاحد القادم :النائبة زينب سالم تتهم الحكومة بقتل المواطنين صعقا بالكهرباء

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-15 18:21:41Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

كتب محمد العدس

يشهد مجلس النواب فى جلستة المسائية  برئاسة الدكتور على عبد العال الاحد القادم، أعنف محاكمة برلمانية للحكومة من خلال طلب احاطة عاجل من النائبة “زينب سالم” موجة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية والذى كشفت من خلالة عن مدى الاهمال الحكومى ورخص حياة المواطن المصرى فى أعين مسئوليها.

أكدت النائبة أن الاهمال والتقاعس الحكومى وعدم سماع شكوى المواطنين ،أدت الى وفاة أحد الشباب صعقا بالكهرباء ، نتيجة عدم أجراء أى صيانة لاعمدة الانارة الموجودة بمحافظة الشرقية.

قالت النائبة أن ماحدث أمام أعين المواطنين الذين لم يستطيعوا بأى شكل من الاشكال أنقاذ هذا الشاب حتى توفى أمامهم ، يعد كارثة ومآساة أنسانية بكل المقاييس ،كانت تستوجب أقالة الحكومة ومحاسبتها بتهمة الاهمال الذى افضى الى الموت.

وتسألت ماذا كان يفعل أهالى محافظة الشرقية الذين توسلوا إلى المحافظ أكثر من مرة بشأن تغطية الأعمدة الكهربائية المتهالكة، لكن دون فائدة ودون تحرك من قبل المسئولين لتكون النهاية هو وفاة شاب في مقتبل العمر على يد الإهمال والتقصير الواضح من قبل المسئولين عن أعمدة الإنارة.

وقالت النائبة  للاسف ليبست هى المرة الاولى التي يفقد فيها أحد المواطنين حياته بسبب أعمدة الإنارة غير المغطاة، حيث إنه في يناير الماضي لقي طفل مصرعه صعقا بالكهرباء، بأحد شوارع الشرقية بعد ملامسته عامود إنارة مكشوف الأسلاك، كذلك لقيت طفلة مصرعها صعقا بالكهرباء، بإحدى قرى الشرقية.

واتهمت النائبة مسئولى الكهرباء بالمحافظة بالإهمال بسبب تركهم هذه الأسلاك دون تأمين ودون غطاء على بوكسات الأعمدة كي تمنع خروج الأسلاك المتصلة بالتيار الكهربائي.

طالبت النائبة بأيجاد حلول سريعة للأزمة فورا حفاظا على حياة المواطنين، مع محاسبة المسئولين وإحكام أعمال الرقابة عليهم، خاصة  وان الامر يمكن أن يتكرر أكثر من مرة.

شاهد أيضاً

محمد سعيد الدابي رجال الجيش والشرطة يقومون بجهود عظيمة لتأمين انتخابات النواب في جو من الديمقرطية والاستقرار

عوض العدوي أشاد النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ بالتجهيزات والاستنفار الامني المكثف أمام …