الرئيسية / البرلمان / “دعم مصر” يعقد اجتماعه الثالث للاستماع لشكاوى دوائره ويتابع أداء الحكومة الرقابي

“دعم مصر” يعقد اجتماعه الثالث للاستماع لشكاوى دوائره ويتابع أداء الحكومة الرقابي

%d8%af%d8%b9%d9%85-%d9%85%d8%b5%d8%b1-3
كتبت محمد العدس
عقد ائتلاف “دعم مصر” اجتماعه الثالث، مع نواب وسط الدلتا والقاهرة الكبري، بحضور المهندس محمد زكى السويدى رئيس الائتلاف، وهيئة المكتب، واللواء سعد الجمال، والنائب عمرو غلاب والنائب سمير الخولى، نواب رئيس الائتلاف، والأمين العام الوزير طاهر أبوزيد، والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد.
وتهدف الاجتماعات للتواصل بين هيئة المكتب والنواب للاستماع إليهم وطرح حلول لمشاكل دوائرهم في المحافظات، وإلزام الحكومة للعمل علي استجابه مطالب الأعضاء النواب.
كما استهدف الاجتماع مناقشة خطة عمل الائتلاف خلال المرحلة المقبلة، وكيفية تحسين الأداء، ونقل ما توصلت إليه الاجتماعات السابقة مع المكتب السياسي ومنسقي المحافظات في الائتلاف وطرق معالجة زيادة التكاليف علي المصنعين ، وكذلك العمل علي توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال التوسع في برنامج تكافل وكرامة التي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي.
وطالب الائتلاف، المحافظين بضرورة العمل من أجل إنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين وطالب الائتلاف تعزيز دور الرقابة علي أداء الجهاز التنفيذي، ومتابعة اداء الحكومة في  الرقابة والسيطرة علي مواقف “السيارات” وتسعيرة النقل ،وايضا المخابز والأسواق والسلع و ضبط الأسعار، ومواجهة محتكري السلع والخدمات.
وشدد  الائتلاف، علي ضرورة تواصل النواب مع المواطنين للتاكد من تحسن أداء الخدمة المقدمة لهم، والمساعدة في تخفيف العبء عليهم.
وتناول الاجتماع طرق معالجة زيادة التكاليف علي المصنعين ورؤية الحكومة لمواجهة تلك الزيادات.
وطالب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، الأعضاء بضرورة التواجد في دوائرهم والتواصل مع المواطنين والتواصل مع الجهاز التنفيذي في الدولة، من أجل العمل علي تحسين أداء الخدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عليهم.

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية تخصص رقم ساخن 19826 لرد على الاستفسارات فى انتخابات مجلس النواب

عوض العدوى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن …