الرئيسية / اقتصاد / السويدي : توقع إنخفاض سعر صرف الدولار خلال شهرين

السويدي : توقع إنخفاض سعر صرف الدولار خلال شهرين

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af%d9%8a-2

 

اكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن اى حكم على تجربة تحرير سعر الصرف فى الوقت الراهن سيكون متسرع لان المدى الزمنى مهم جدا للحكم على هذه التجربة فلابد ان ننتظر مدة لاتقل عن 3 او ا5 شهور للحكم على هذه التجربة مشيرا الى انه يتوقع انخفاض سعر الدولار خلال شهرين.

وأوضح السويدى عقب الاجتماع الطارئ الذى عقده مجلس إدارة الاتحاد، مساء اول امس ، لمناقشة تأثير قرار تحرير سعر الصرف على الصناعة، وأكد السويدى أن الاتحاد طلب عقد لقاء مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وسوف يلتقى قريبا معه لمناقشة مشاكل المصانع مع البنوك والغاز واستيراد المواد الخام بعد تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن الوضع سيستقر قريبا جدا. وحول اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، اوضح السويدى أن الغرف الصناعية سترسل مقترحاتها بشأن عدم تحمل الصناعة للآثار سلبية تترتب على تطبيق قرار تحرير سعر الصرف حتى يتم رفعها للحكومة، لافتا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الملف.

من ناحية اخرى دعت غرفة صناعة الادوية والمستحضرات الطبية باتحاد الصناعات المسئولين عن ملف الدواء فى مصر من أعضاء الحكومة والبرلمان والبنك المركزى للتحاور و دراسة مقترحات الغرفة لمواجهة أى تأثير سلبى متوقع لقرار تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى على قطاع الدواء بشكل عام وإيجاد الحلول المناسبة التى تضمن مواصلة هذا القطاع الحيوى لأداء دوره.

وأكد الدكتور أسامة رستم وكيل الغرفة أن مصانع الأدوية لن تتوقف عن العمل طالما يوجد لديها مخزون من المواد الخام الدوائية مشيرا الى وجود نحو 1600 صنف نواقص ادوية بالسوق المحلى .

شاهد أيضاً

وكيل نقل النواب: تدشين الكراكة الأكبر حسين طنطاوي بالشرق الأوسط إضافة قوية لتعزيز أسطول قناة السويس

كتب عوض العدوى أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل، أن تدشين الفريق …