الثلاثاء 19 مارس 2024 07:51 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

مسؤول أممى يُناشد السلطة فى إثيوبيا بالتوقف عن حجب خدمة الإنترنت


كتبت ريهام الحجاج

أعرب المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية الرأي والتعبير ديفيد كاي اليوم الاثنين عن قلقه إزاء الانقطاع المتكرر لخدمة الإنترنت في اثيوبيا ، داعيًا المسؤولين إلى التوقف عن حجب الإنترنت في البلاد. 

  وذكر كاي- خلال زيارته إلى العاصمة الإثيوبية أديس آبابا- "أنا أيضًا قد تعرضت لانقطاع الإنترنت هنا في إثيوبيا الأسبوع الماضي"، قاصدًا في حديثه الانقطاع الذي حدث في الـ5 من ديسمبر الجاري، حيث أكد المسؤولون أن السبب وراء هذا العطل هو محاولة وقف هجوم إلكتروني استهدف المؤسسات المالية في البلاد. 

  ولفت -حسبما أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية- إلى أن السلطة في إثيوبيا عمدت إلى قطع الإنترنت 9 مرات في عام 2019، وغالبًا ما كانت تحدث أثناء الامتحانات المحلية، والاحتجاجات الشعبية، موضحا أن قطع الإنترنت عن المواطنين يعتبر انتهاكًا لحق ممارسة حرية الرأي والتعبير.

  وناشد الحكومة الإثيوبية بعدم استخدام (انقطاع الإنترنت) أداة لكبح الحريات، مثنيا على الإصلاحات التي قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي- الذي حاز على جائزة نوبل للسلام عام 2019 لجهوده في حل النزاع الحدودي مع إريتريا.  

وأكد كاي أهمية هذه المرحلة بالنسبة لإثيوبيا، قائلا " هناك العديد من الإصلاحات التي تشهدها إثيوبيا في هذه اللحظة، لكنها ما زالت تحتاج إلى المزيد من الإصلاحات" ، مضيفا "أن هذه هي المرة الأولى التي يُدعى فيها مقرر خاص بالأمم المتحدة لزيارة إثيوبيا مند عام 2006".