الثلاثاء 19 مارس 2024 04:47 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن: الحكومة مطالبة بإنقاذ الفلاح وإهماله ليس في صالحنا

كتب محمد عبدالهادي

قال النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الحكومة مطالبة بتقديم رؤية واضحة بشأن النهوض بأوضاع الفلاح وانقاذه والتغلب علي إشكالياته التي تواجهه خلال الفترة الأخيرة وتؤثر عليه بطبيعة الحال بصورة سلبية وتهدر حقوقه وهو في المقام الأول والأخير عماد كل شيئ.
جاء ذلك في حديثه بالجلسة العامة الأثنين، برئاسة د. علي عبد العال، مؤكدا علي أن وزراء الزراعة والري قطاع الأعمال مطالبين بالجلوس علي طاولة النقاش والحوار مع نواب البرلمان، والوصول إلي رؤية توافقية بشأن النهوض بالفلاح والتغلب علي إشكالياته التي يتعرض لها بأكثر من صورة سواء علي مستوي الأعلاف التي أسعارها فاقت كل القدرات والمواشي التي انخفضت أسعارها مما أحدث نوع من الخلل في المنظومة بالإضافة إلي السماد الغير متوفر وأسعارها عالية، قائلا:" الفلاح أصبح في منظومة بها خلل كبير ولابد للحكومة أن تتحرك فى هذا الإطار برؤية وأن يكون حق الانتفاع المبالغ فيه من هيئات الدولة متماشي مع السوق وامكانيات المواطنين".
ولفت رئيس الهيئة البرلمانية إلي أن الفلاح المصري عماد كل شيئ من زراعة وصناعة واقتصاد، وإهماله وإهمال حقوقه ومطالبه ليس في صالح الدولة المصرية، مستشهدا بالأسعار الغير مرضية في المحاصيل الاستراتيجية من قمح وقصب وأرز، مؤكدا علي أن الواقع للفلاح غير مبشر وإهماله ليس في صالحنا جميعا ومن ثم علينا أن نتكاتف من أجله.
وعقب علي حديثه رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، بأن هذا الملف في منتهي الضرورة ولابد من الانتصار للفلاح ومطالبه، مؤكدا علي أن البرلمان سيعقد جلسة الاسبوع بعد القادم لدراسة هذه الملف وفى القلب منه التسعير الخاص بالسلع والمنتجات الاستراتيجية ولن يتم السماح للحكومة بأن تسوف في الأمر مثل ما فعلت في الماضي.