بوابة الدولة
الخميس 25 أبريل 2024 03:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شراكة بين «جي في للاستثمارات» و «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري تكريم الفائزين في مسابقة الصفحة الرسمية لمجلس أمناء أكتوبر الجديدة إيفرتون يبدد أحلام ليفربول فى لقب الدورى الإنجليزى ويفوز 2-0 اعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناء شعبة المصورين: الفنان ملك جماهيره وتصوير جنازته ضرورة ولكن تتم طبقا لأخلاقيات بسبب التوقيت الصيفي.. تغيير مواعيد الرحلات الجوية بعد بدء التطبيق الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة غدًا.. ورياح ترابية على القاهرة قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى.. عودة زيزو وفتوح وعمر جابر رغم طرد رمضان صبحى.. بيراميدز يهزم البنك 3-2 ويبتعد بصدارة الدورى أبو ردينة: نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية أي اقتحام لرفح الفلسطينية وتداعياته الخطيرة إيفرتون يتقدم على ليفربول بهدف فى شوط أول نارى بديربى الميرسيسايد رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد ضرورة عقد مؤتمر للمانحين لدعم الحكومة الفلسطينية

فايلر يخرج عن صمته ويفتح خزائن أسراره.. سعيد بدعم جماهير الأهلى.. أعمل على تطوير أداء اللاعبين.. فترة توقف الدورى صعبة علينا.. البطولة الأفريقية حقنا المشروع وبحب ”الأسماك” وزيارة الأهرامات


كتبت ريهام الحجاج

فتح رينيه فايلر المدير الفني للأهلي خزائن أسراره، فى حوار للموقع الرسمى للقلعة الحمراء، تحدث خلاله عن كافة الأسئلة التى تدور فى ذهن الجماهير والتى تحتاج لإجابات واضحة وصريحة، وبدأ الخواجة السويسرى حديثه معربًا عن سعادته الكبيرة بالعمل في النادي الأهلي صاحب الجماهيرية الغفيرة، الذي وفر له كل الاحتياجات التي طلبها منذ التعاقد معه، مؤكدا إعجابه الشديد وتقديره الكبير للمنظومة الكروية «الاحترافية» التي تساعده في تحقيق أهدافه والوصول بالفريق لأفضل حالة فنية ممكنة، وهذا ما يسعى إليه الجميع داخل الأهلي.

وقال فايلر: «أشعر بسعادة كبيرة بعملي في النادي الأهلي ، خاصة أنني أجد كافة احتياجاتي التي أطلبها خلال العمل، ورغم أن الفترة السابقة كانت صعبة؛ بسبب توقف بطولة الدوري، لكننا واصلنا الجهد سعيا نحو تحقيق نتائج مميزة».

وأضاف: «المنظومة الكروية في النادي الأهلي على أعلى مستوى ومحترفة وتساعدني كثيرا من أجل الوصول بالفريق لأفضل حالة ممكنة، وهذا ما نسعى إليه جميعا داخل النادي».


رينيه فايلر يتحدث عن دعم جماهير الأهلى


وأبدى فايلر إعجابه وسعادته بجماهير الأهلي، التي لا تتوقف عن مؤازرة الفريق ومساندته والوقوف خلفه في كل المواقف وقال:« أنا سعيد جدا بجماهير الأهلي الغفيرة التي لا تتوقف عن مؤازرتنا؛ من أجل تحقيق نتائج جيدة وهم يستحقون الأفضل».


فايلر يتحدث عن تطوير أداء لاعبو الأهلى

وتحدث الخواجة السويسرى عن أسباب تألق بعض اللاعبين منذ توليه قيادة الجهاز
الفني للفريق مؤكدا انه يسعي لتطوير أدائهم بشكل فردي بما ينعكس علي
ارتفاع مستوي الأداء الجماعي للفريق.
وقال فايلر:"جزء من مهام عملي هو تطوير أداء جميع اللاعبين لينعكس ذلك بشكل
إيجابي على الفريق، خاصة أنني لا أستطيع التأثير على نتيجة المباراة في
الملعب لكن أستطيع التأثير على مستوى لاعبي فريقي داخل المستطيل الأخضر،
لبذل أقصى جهد وتحقيق الفوز وأنا حضرت لتدريب الأهلي من أجل ذلك الهدف وهو
العمل على تطوير المستوى بشكل دائم لتحقيق أفضل النتائج".

وتابع: «أعمل مع الفريق بشكل جماعي وفردي لخدمة الأهلي وحكمي على اللاعبين
يكون من خلال ميزان العدل «فير بلاي»، وكل لاعب لديه الفرصة من أجل إظهار
قدراته والمشاركة بشكل أساسي في المباريات».

وأشار فايلر إلى أنه يعمل منذ قدومه إلى النادي الأهلي على تطوير أداء كل
اللاعبين، لتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى أن المقياس بالنسبة له في مشاركة
اللاعبين هو المستوى الفني والبدني بجانب الحضور الذهني والتركيز.

وأعرب المدير الفني للأهلي عن حزنه، لغياب أكثر من لاعب؛ بسبب الإصابة، مؤكدا أنه يثق في كل اللاعبين، خاصة أن هناك لاعبين آخرين قادرون على تعويض المصابين والظهور بمستوى جيد وهذه فرصتهم لإثبات أنفسهم وإظهار إمكانياتهم الفنية وتعويض غياب زملائهم المصابين.


فايلر: البطولة الأفريقية حقنا المشروع


وحول المواجهة المهمة المقبلة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام النجم
الساحلي قال فايلر: "جزء رئيسي من مهام عملي هو دراسة المنافسين؛ لذلك
درسنا فريق النجم جيدا، ونعرف الكثير من الأمور عنه، لكن الأهم بالنسبة لنا
الآن هو مباراة الجونة في بطولة الدوري؛ لأنه لقاء له أهميته الكبيرة؛
لذلك تركيزنا حاليا ينصب على تلك المواجهة من أجل الفوز بالنقاط الثلاثة،
وبعدها نواصل ونستكمل العمل والاستعداد لمباراة النجم الساحلي".

وأضاف: "التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم حق مشروع لجماهير الأهلي وهو حلم لي أنا شخصيا أيضا، ولكل اللاعبين بالفريق، لكن يجب ألا نغفل أن هناك منافسين أقوياء ولديهم مدربون على أعلى مستوى ولاعبون مميزون، وطموحهم أيضا تحقيق اللقب القاري، وهذا ليس في البطولة الإفريقية فقط، بل في بطولة الدوري المصري أيضا ، فهناك فرق جيدة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا في كل المباريات لنستحق التتويج باللقب".


فايلر: أحب المصريين لطيبة قلبهم.. وأعشق أكلة السمك


وأكد المدير الفني للأهلي، أنه يحمل انطباعا جيد جدا عن مصر، ويحب المصريين؛ لأنهم طيبون للغاية، مشيرا إلى أنه حضر من أجل العمل وإسعاد جماهير الأهلي، ورغم ذلك لا يمكن إغفال الجانب السياحي في مصر وزيارة بعض الأماكن التي كانت لديه رغبة قديمة في زيارتها مثل الأهرامات والمتحف المصري، وهو يتطلع لزيارة أماكن أخرى ويحب الأكل المصري لاسيما الأكلات المتعلقة بالأسماك.

وقال فايلر:"معظم أوقاتي في القاهرة تتمثل في التحضير للعمل الذي لا يقتصر على المران، فقط بل دراسة كل ما هو متعلق بفريقي، وكذلك المنافسين، وأشاهد المباريات لتحليل المستوى؛ سواء لفريقي أو للمنافسين للاطلاع على كافة التفاصيل بجانب أنني أقوم بالتسوق على فترات"، وأكد فايلر أنه لا يفضل الحديث عن حياته الخاصة ، لكن بشكل عام لديه زوجة وولدان يلعبان كرة القدم في سويسرا.

أكد المدير الفني للأهلي أنه لم يكن سعيدا بسبب توقف الدوري، لكن الجهاز الفني تعامل مع الأمر الواقع باحترافية شديدة وتقبل الوضع وبدأ فترة الاستعداد باللاعبين المتاحين بالفريق خلال فترة التوقف لتحقيق أفضل النتائج ».

وحول ما يتردد عن قيامه بتحديد لاعبين بأعينهم للرحيل عن النادي أو التعاقد مع لاعبين جدد في يناير المقبل قال فايلر:« هذه مجرد اجتهادات صحفية حيث أنني لم أدل بأي تصريح لأي صحفي في الصحافة المصرية في هذا الشأن قبل هذه المقابلة، وأنا لست مسئولا عن تلك الاجتهادات؛ لأن هذه الأمور تتم مناقشتها داخل النادي فقط لكي نقرر من سيرحل ومن سينضم للفريق».

وأضاف: «هناك تواصل مستمر مع إدارة النادي خاصة المسئولين عن ملف كرة القدم، وتتم مناقشة كافة الأمور الخاصة بالفريق لاتخاذ القرار المناسب الذي يحقق مصلحة الفريق لكن هذه الأمور ندرسها ونحتفظ بها إلى أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي».

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,514 شراء 3,537
عيار 22 بيع 3,221 شراء 3,242
عيار 21 بيع 3,075 شراء 3,095
عيار 18 بيع 2,636 شراء 2,653
الاونصة بيع 109,294 شراء 110,005
الجنيه الذهب بيع 24,600 شراء 24,760
الكيلو بيع 3,514,286 شراء 3,537,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى