أخبار عاجلة
الرئيسية / السفر والسياحة /  وصول 48 رحلة طيران دولية تقل 8 الاف سائح إلى الغردقة ومطار الأقصر الدولى يشهد رواجاً نسبياً فى رحلات السياحة الوافدة

 وصول 48 رحلة طيران دولية تقل 8 الاف سائح إلى الغردقة ومطار الأقصر الدولى يشهد رواجاً نسبياً فى رحلات السياحة الوافدة

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d8%b5%d8%b1

كتب:خالد برعى

أعلنت  وزارة السياحة، أن مطار الغردقة شهد أمس الاحد وصول 48 رحلة طيران دولية من جنسيات مختلفة وذلك لقضاء إجازاتهم بفنادق البحر الاحمر.
وأضافت الوزارة أن رحلات الطيران كانت تقل على متنها قرابة 8000 سائح من جنسيات مختلفة أغلبها من المانيا وبريطانيا والتشيك وبلجيكا واوكرانيا، لافتة إلى أن زيادة رحلات الطيران وصلت قرابة 30% فى أقل من شهر مقارنة بالشهور الماضية.
وأشارت الوزارة إلى أن التنسيق التكاملى بين وزارات السياحة والطيران والجهات المعنية سيؤتى بثماره بمزيد من تسيير رحلات الطيران إلى المقصد السياحى المصرى بما يُعد بادرة طيبة وخطوة إيجابية نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة
 
من ناحية اخرى قالت وزارة السياحة، أن مطار الاقصر الدولى إستقبل أمس الاحد 14 رحلة داخلية وخارجية، منهم 12 رحلة داخلية ورحلتان خارجية من الكويت وجدة.
ويشار إلى أن مطار الاقصر يشهد رواجاً نسبياً فى رحلات السياحة الوافدة حيث يستقبل يوم الاثنين والاربعاء والخميس كل إسبوع رحلات شارتر قادمة للمدينة الفرعونية من المانيا واليابان.
كانت الاقصر قد إستضافت الاسبوع الماضى إجتماعات المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، وإجتماعات مؤتمر سياحة المدن بوجود حشود من الوفود الرسمية والخاصة من العاملين بالقطاع السياحى من كثير من دول العالم بما يشكل دفعة إيجابية نحو الترويج لحركة السياحة خاصة منتج السياحة الثقافية جنوب مصر.

شاهد أيضاً

وزراء الرياضة والسياحة والهجرة يشهدون نهائي بطولة مصر الدولية للإسكواش بسفح الأهرامات

سعد صديق شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، …