الرئيسية / البرلمان / أحمد طنطاوي: بيان الحكومة مضلل …وعبد العال يعقب:” نثق في المعارضة في أنها جزء من المجلس ووطنية”

أحمد طنطاوي: بيان الحكومة مضلل …وعبد العال يعقب:” نثق في المعارضة في أنها جزء من المجلس ووطنية”

كتب صالح شلبى

قال النائب أحمد طنطاوي،  عضو مجلس النواب،  أن رؤية المعارضة  في البرلمان لبيان الحكومة  الذي تم عرضه علي النواب بجلسة الثلاثاء مضلل وقاصر،  مستشهدا بما ذكره من إيرادات متعلقة بالسياحة  وأنها تتجاوز ما كان يحصل قبل ثورة يناير مؤكدا علي أن هذا تضليل  خاصة أن الدولار كان في 2011 بواقع 5 جنيهات والآن يقارب الـ16جنيها.

جاء ذلك فى الجلسة العامة، للبرلمان، الأربعاء،  مؤكدا علي أن  البيان لم يتضمن  أي من خطوات الإًصلاح السياسي، الذي لابد منه بالتوازي مع الإصلاح الإقتصادي، مع فتح المجال العام وتنفس الحرية قائلا:” الناس زي ما هي عايزه عيش عايزه حرية”.

ولفت  طنطاوي إلي  أن نواب البرلمان لم يقدموا شيئ للشعب ، ما حدث خلال الفترة الأخيرة وخاصة ملف التموين وملف تكافل وكرامة ، مشيرا إلي أنه ليس من المنطقي أن تعارض الأغلبية الحكومة لأنها هي من منحثها الثقة  في الأساس قائلا:” معارضة الأغلبية  للحكومة غير منطقي وغير فاعلة”.

وأكد طنطاوي   أن الأغلبية كان الأولي لها أن تحاسب الحكومة وليس معارضتها،  مؤكدا علي أن بيان الحكومة لم يتضمن الإصلاح المؤسسي الحقيقي.

وعقب علي حديثه  رئيس المجلس  د. علي عبد العال، بأنه أعطاه مساحة للوقت من الحديث  وهو يمثل المعارضة، ولكن لابد أن  تعي أن رئيس الدولة مقامه رفيع ولا يجوز له التعرض ، مثلما  يحدث  في كل برلمانات العالم، مؤكدا علي أنه يتعرض للهجوم من قبل الأغلبية بشأن إعطاءه المساحة الأكبر للمعارضة  في المجلس.

وأكد عبد العال علي أن يعلم أن والد طنطاوي كان من أبناء القوات المسلحة، وأيضا يدرك وطنية المعارضة في المجلس، وأنها جزء من المجلس  وجزء من النظام السياسي وأنه يثق في المعارضة،  فيما عقب طنطاوي بقوله:” نحن نحب الدولة المصرية ونساندها ونستهدف دائما الأفضل وعلي استعداد لأن نكون  في أوائل الصفوف السياسية والعسكرية أو أي مكان”.

عن dawlan2

شاهد أيضاً

إسكان البرلمان توافق على تعديل بقانون التصالح بمخالفات البناء .. بمد المهلة 6 شهور

كتب صالح شلبى وافقت لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، على تعديل المادة الثالثة …