الرئيسية / أخبار عالمية / قبل الانتخابات الأمريكية بيومين “هيلاري كلينتون” تعترف بتلقي مليون دولار من قطر بصفة شخصية

قبل الانتخابات الأمريكية بيومين “هيلاري كلينتون” تعترف بتلقي مليون دولار من قطر بصفة شخصية

 %d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%88%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%86%d8%aa%d9%88%d9%86

كتب – جمال عصام الدين

قبل يومين أثنين فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية اعترفت المرشحة عن الحزب الديمقراطي الأمريكي “هيلاري كلينتون” بتلقيها مبلغ مليون دولار من دولة قطر وذلك أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية الأمريكية. اعتراف “كلينتون” جاء بعد قيام موقع ويكيليس الذي يديره المنشق الأمريكي جوليان اسانج بالكشف عن مبالغ مالية تلقتها كلينتون من قطر و السعودية تحت اسم مساهمات في المؤسسة التي يديرها زوجها “بيل كلينتون” للأعمال الخيرية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء أن كلينتون تلقت المبلغ عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية ولم تبلغ الوزارة بهذا المبلغ. وقالت الوكالة أن القطريين أعطوا هذا المبلغ لهيلاري كلينتون في عام 2011 كهدية في عيد ميلاد “بيل كلينتون” الرئيس الأمريكي الأسبق وزوج هيلاري ووصوله لسن 65. وقالت الوكالة أن المسئولين القطريين طلبوا مقابلة كلينتون شخصيا لتسليمها المبلغ في صورة شيك مقبول الدفع.

وقالت الوكالة أن المبلغ يخالف قواعد الدبلوماسية الأمريكية حيث يقوم وزير الخارجية قبل توليه منصبه بالتوقيع علي تعهد بأن لا يتلقي أموال بصفة شخصية من حكومات أجنبية.

من جانبها رفضت الحكومة القطرية التعليق علي هذه الأخبار وتأكيد ما قيل بأنها طلبت اللقاء شخصيا مع هيلاري لإعطائها المبلغ.

أما وزارة الخارجية الأمريكية فقد أكدت أن كلينتون لم تبلغ الوزارة بتلقيها أى أموال من قطر عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية.

وقالت مصادر أمريكية لوكالة رويترز بأن هناك احتمالات بأن تكون كلينتون قد تلقت حوالي 5 مليون دولار من قطر وليس مليون دولار فقط كما نشر.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يطالب أرمينيا وأذربيجان باحترام وقف إطلاق النار

القسم الخارجي طالب مجلس الأمن الدولى، اليوم الثلاثاء، كلا من أرمينيا وأذربيجان باحترام هدنة وقف …