الرئيسية / اقتصاد / الدكتور مدحت نافع : البنك المركزي سيدير تعويم الجنيه إذا خرجت الأمور عن السيطرة

الدكتور مدحت نافع : البنك المركزي سيدير تعويم الجنيه إذا خرجت الأمور عن السيطرة

%d9%85%d8%af%d8%ad%d8%aa-%d9%86%d8%a7%d9%81%d8%b9

كتب زكرى وليم

قال الدكتور مدحت نافع ، الخبير الاقتصادي المعروف وأستاذ التمويل ، في لقائه ببرنامج  بتوقيت مصر على قناة التلفزيون العربي ، مساء السبت، إن الدولة ستدير مسألة تعويم الجنيه، ولن يكون تحرير الصرف كاملًا، مشيرًا إلى أن البنك المركزي سيتدخل في مسألة تحرير الصرف إذا حدث تضخمًا، وارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وقال ايضا الدكتور نافع ، أن البنوك المصريه ألتزمت بالسعرالاسترشادي الذي حدده البنك المركزي للدولار بـ 13 جنيهًا، ولكن بدءًا من الغد سيزيد الدولار وفقًا للعرض والطلب لكل بنك، وإذا وجد البنك المركزي أن الدولار زاد بشكل مبالغ فيه سيتدخل لإدارة مسألة التعويم.

وأنه كان لا بديل عن تعويم الجنيه، ولكن مع حدوث ندرة دولارية في مصر فالأمر مثل القفز في بحيرة جافة، وتعويم الجنيه اعتمد على قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، ومبادرة اتحاد الغرف التجارية بمنع استيراد السلع المعمرة .

مؤكدًا أن الإدارة الصحيحة للتعويم هي السبيل الحقيقي للإصلاح .

وأكد أن المواطن لا يلومه أحد على الغضب بسبب قرارات الحكومة، فأي خطوة إصلاحية يجب أن تكون لها آثار سلبية ، لذلك يجب أن نتلافى الغضب بإجراءات تطفئ النار، مشددًا على أن مشكلة المواطن مع مجلس النواب، الذي وافق على برنامج الحكومة في جلسة واحدة .

شاهد أيضاً

وكيل نقل النواب: تدشين الكراكة الأكبر حسين طنطاوي بالشرق الأوسط إضافة قوية لتعزيز أسطول قناة السويس

كتب عوض العدوى أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل، أن تدشين الفريق …