الرئيسية / البرلمان / لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تزور سجن المرج بعد الإبلاغ عن تجاوزات .. وعبد الونيس يطاب بمحاسبة المخطئ

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تزور سجن المرج بعد الإبلاغ عن تجاوزات .. وعبد الونيس يطاب بمحاسبة المخطئ

%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d8%a7%d8%a8%d8%af

كتب عماد فؤاد

كشف  النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن اللجنة قامت بأول زيارة لها اليوم السبت بدرو الانعقاد الثاني، لسجن المرج.

وقال ان اللجنة وضعت خطة تنظيمية لزيارات السجون في الفترة المقبلة ولن تكون الأخيرة.

واكد أن اللجنة تلقت دعوة من وزارة الداخلية لحضور ندوة بسجن المرج، وتفقد أوضاع المسجونين والتعرف على مشاكلهم، لافتًا إلى أن الندوة تضمنت العديد من المحاور الجديدة، وكانت لها استفادة لجميع الأطراف.

وضم الوفد كلا من: النائب محمد الغول وكيل اللجنة، وشريف الوردانى أمين سر اللجنة، والنائب مجدى سيف

ومن جانبه قال النائب على عبد الونيس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  أن   اللجنة توجهت اليوم السبت فى زيارة سرية  لسجن المرج لكشف المخالفات  التى تم الإبلاغ عنها من قبل  بعض المواطنين، والتعرف علىيها على أرض الواقع، مؤكدا على أن  اللجنة فضلت أن ترى الأوضاع بعينها بعد إبلاغها.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا على أن اللجنة برئاسة  النائب علاء عابد، مقسمة للجان فرعية، منها لجنة خاصة بزيارة السجون، مشيرا إلى أنها تلقت شكوى ومخالفات من الأهالى فى سجن المرج، وتم كتابة طلب لرئيس المجلس لعمل زيارة للسجن والإضطلاع على الأوضاع بعينها، للتحقيق فيها ومحاسبة المخطأ عن ارتكابها، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان والدفاع عنها  حق أصيل للجنة وفق القانون والدستور.

ولفت  عبد الونيس إلى أن اللجنة ستقوم بكتابه تقريرها النهائى عن الزيارة وتقديمه لرئيس المجلس، لمحاسبة المخطأ إذا ثبتت هذه التجاوزات، مشيرا إلى أن المواطن المصرى لا يجوز أن يتم الإعتداء على حقوقه أى كان موقعه.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الأسبق يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب بالدقى..

عوض العدوي أدلى اللواء محمد إبراهيم يوسف ، وزير الداخلية الأسبق، بصوته فى انتخابات مجلس …