الرئيسية / أخبار / “الفلاحين” اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الافربقيه كانت حلم أكثر من مليار افريقي

“الفلاحين” اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الافربقيه كانت حلم أكثر من مليار افريقي

كتب محمد عبدالهادي

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين ان بدء سريان اتفاقيه التجارة الحرة بين الدول الافربقيه هو تحقيق لحلم ورغبة اكثر من مليار افريقي في انشاء منطقة تجارة حرة بين الدول الافربقيه لافتا
ان القطاع الزراعي اكبر المستفيدين من سريان هذه الاتفاقيه
لان القارة هي قارة زراعيه بالاساس وحجم انتاجها يزيد علي 3 تريليونات من الدولارات وهذه الاتفاقيه سوف تسهل الحركه التجاريه بين الدول الافربقيه الموقعه عليها مما يجذب الكثير من الاستثمارات ويساهم في فتح العديد من الاسواق أمام التجارة البينيه لدول القاره لكي يصبح خير افريقيا للافريقيين.

واشار ابوصدام ان هذا الانجاز يضاف إلى انجازات مصر السيسي التي ترأس حاليا الاتحاد الافريقي وتسضيف كأس الامم الافريقية لكرة القدم.
مشيرا الي ان التغلب علي الصعوبات التي تواجه التطبيق الفعلي للاتفاقيه من تعديل وتمهيد الطرق والقضاء علي المعوقات الاداريه والفساد أمر ممكن وليس مستحيلا
مع وجود الارادة لتحقيق ذلك.

واوضح عبدالرحمن ان مصر حاليا تقود افريقيا نحو اكبر تكتل اقتصادي يعود بالخير علي كل الافارقه ويوطد العلاقات الاجتماعيه والتجاريه ويقضي على الفتن ويقطع الطريق علي نهب خيرات القاره .
مطالبا جميع الدول الافربقيه للتوقيع على هذه الاتفاقيه التاريخيه ونبذ الخلافات للقضاء علي الاضطرابات لصنع مستقبل اكثر رخاء واستقرار لشعوب القاره.
مؤكدا علي ضرورة إزالة القيود الجمركيه وتعديل التشريعات لانجاح هذه الخطوة المهمه لكافة الافارقه والتغلب علي شبح الجوع والفساد الذي يعيق تقدم وازدهار القاره.

عن M Abdelhady

شاهد أيضاً

8 مستشفيات تدخل الخدمة قريبا بالإسماعيلية.. وإنشاء مخزن مستلزمات استراتيجى

كتبت – ريهام الحجاج قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة فى محافظة الإسماعيلية، إن …