الرئيسية / رياضة / اليوم الثامنة والنصف مسائا لقاء الزمالك والمصرى.. حسام حسن يحذر لاعبى فريقه من خطورة مهاجمى الزمالك

اليوم الثامنة والنصف مسائا لقاء الزمالك والمصرى.. حسام حسن يحذر لاعبى فريقه من خطورة مهاجمى الزمالك

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af

كتب محمد سعد

يخوض نادي الزمالك اختبارا صعبا أمام المصرى البورسعيدى، في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

ويأمل الزمالك بقيادة مدربه مؤمن سليمان، مواصلة الانتصارات التي عاد اليها بالفوز على إنبى بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، وهو ما يجعل الفريق الأبيض في حالة معنوية مرتفعة قبل المباراة.

ويملك الزمالك سبع نقاط من ثلاث مباريات وله أربع مواجهات مؤجلة، بسبب مشاركته الفترة الماضية في دوري أبطال أفريقيا، أمام الإنتاج الحربى وطلائع الجيش والشرقية ومصر المقاصة.

وحذر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة مؤمن سليمان لاعبى الفريق من الاستهتار بالمباراة، حيث طالب اللاعبين باعتبار مباريات الدوري المقبلة بمثابة كئوس من أجل المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، وتعويض الجماهير البيضاء عن خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية.

وحرص الجهاز الفنى للزمالك، على متابعة عدد من المباريات الأخيرة للنادي المصرى من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف لدى الفريق البورسعيدى، كما حرص مؤمن سليمان على تدريب اللاعبين خلال اليومين الماضيين على التسديد من خارج منطقة الجزاء، بعد أن وجد أنها تمثل حلًا مميزا خاصة مع الفرق التي تلعب بطريقة التكتل الدفاعى، وذلك وضح خلال آخر مباراتين للفريق في الدوري.

وأكد مؤمن سليمان أن مباراة المصرى لن تكون سهلة، خاصة أنها يديرها مدير فنى كفء مثل حسام حسن الذي يعرف الكثير عن الزمالك، كونه سبق له تدريب الفريق الأبيض من قبل، ولكن شدد سليمان على استعداد لاعبيه لهذه المواجهة، مؤكدا أن الزمالك استعد للمباراة بصورة عادية شأنها شأن أي مباراة أخرى، الهدف منها حصد الثلاث نقاط فقط.

كما شهدت استعدادات الزمالك دعم ومساندة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للاعبين، بعد أن حرص على حضور تدريبات الفريق قبل المباراة من أجل تحفيز اللاعبين والشد من أزرهم قبل المباراة.

ويعيش نادي الزمالك حالة من الاستقرار الفنى والمعنوى والمادى، بعد أن قامت إدارة القلعة البيضاء بمنح اللاعبين مستحقاتهم المالية المتأخرة يوم الثلاثاء الماضى في إطار تحفيزهم وتلبية متطلباتهم وزيادة تركيزهم قبل المباراة، وبعد أن أعلن مجلس الزمالك دعمه لمؤمن سليمان وجهازه المعاون للاستمرار في تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، رغم مطالب البعض بالتعاقد مع مدير فنى أجنبى.

وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة في الزمالك، أن المباراة اليوم ستشهد عودة أحمد توفيق وعلى جبر للمشاركة مع الفريق، مشيرا إلى أن اللاعبين غابا عن مباراة إنبى الأخيرة لحصولهما على راحة وللحفاظ عليهما من الإجهاد.

وتأكد غياب الثنائى إسلام جمال وصلاح ريكو عن المباراة، بسبب عدم تعافى اللاعبين من الإصابة التي لحقت بهما، والتي أبعدتهما عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يواصل مؤمن سليمان سياسة الدفع بعناصر جديدة في التشكيل من أجل منح الجميع الفرصة للمشاركة، في ظل تواجد عدد كبير من النجوم ضمن صفوف القلعة البيضاء، وأيضا من أجل إراحة العناصر الأساسية في الفريق لحمايتهم من الإجهاد والإرهاق.

وعلى الجانب الآخر حذر حسام حسن مدرب المصرى لاعبى فريقه من خطورة مهاجمى الزمالك.

وقال حسن عن فريقه السابق لاعبا ومدربا: «الزمالك من الفرق الكبيرة وقد حذرت اللاعبين من فقدان التركيز في أي وقت من الأوقات، لأن المنافس يمتلك عناصر لها خبرات في استغلال الفرص».

شاهد أيضاً

الاتحاد السكندري يهزم المقاولون بهدف +90 ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

سعد صديق نجح الاتحاد السكندري فى الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف  ، فى …