الثلاثاء 19 مارس 2024 04:42 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

البرلمانى السابق الدكتور طلعت مطاوع : يكشف عن مكاسب مشاركة الرئيس السيسى بقمة العشرين فى اليابان

كتبت حنان على

أكد البرلمانى السابق الدكتور طلعت مطاوع، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في اجتماعات قمة العشرين التي تنعقد يومى 28 و29 يونيو الجارى باليابان، لها أهمية خاصة، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وهو ما يعنى أن الرئيس لن يمثل مصر فقط بل سيتحدث بلسان الـ53 دولة الأعضاء بالقارة السمراء.

وقال " مطاوع " في تصريحات خاصة لبوابة الدولة الاخبارية ، أن الزيارة تحمل العديد من المكاسب لمصر على العديد من المستويات سواء الاقتصادية أو السياسية، ورصد 5 مكاسب من هذه المشاركة.

وأشار " مطاوع " إلى أن أولى مكاسب المشاركة المصرية يتمثل فى توطيد مكانة مصر السياسية والاقتصادية بين أكبر 20 دولة اقتصاديا فى العالم يمثلون نحو 75% من حجم التجارة العالمية، وهو ما يعنى فتح مجالات جديدة أمام التجارة المصرية مع هذه الدول وزيادة التبادل التجارى والصادرات.

ويتمثل
ثانى أهم المكاسب فى اعتبار مصر في بوابة افريقيا التجارية أمام دول
العالم، ويرسخ من ذلك رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، وبالتالى فإن
الرئيس
السيسى يعبر عن آمال وطموحات دول القارة بأكملها امامع العالم وليس مصر
فقط.

وأضاف " مطاوع "، أن تمثيل الرئيس السيسى للقارة الأفريقية باجتماع أكبر 20 اقتصاد في العالم، هو أمر بالغ الأهمية في التأكيد على ضرورة وقف الصراعات التجارية العالمية خاصة بين أمريكا والصين والتي أضرت بالتجارة العالمية، وهو أحد أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها على أجندة الاجتماعات، ويمثل ثالث اهم المكاسب الاقتصادية من المشاركة المصرية، فى ظل التأثيرات التى طالت مصر ودول القارة من فرض رسوم حمائية ضارة على صادراتها.

ولفت " مطاوع "إلى أهمية اللقاءات الثنائية التي تجرى على هامش الاجتماعات في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وأكبر اقتصادات العالم، بالإضافة إلى إمكانية جذب استثمارات ضخمة، وهو ما يعززه الاتفاقات المبرمة مؤخرا بعودة شركة مرسيدس وإنشاء أول وأكبر مجمع صناعى لشركة بوش الألمانية لتصنيع الأجهزة المنزلية، وتأسيس شركة جوجل لثانى مكاتبها في القاهرة، وهو رابع المكاسب من الزيارة.

وتابع " مطاوع " قائلاً أن انعقاد قمة العشرين هذا العام فى مدينة أوساكا اليابانية، يعزز من التعاون المصرى الياباني في مجال التعليم، والذى بدأ بإنشاء 47 مدرسة مصرية يابانية لنقل التجربة اليابانية في التعليم، في إطار برنامج تطوير التعليم الذى يحظى بتأييد سياسى وشعبى واسع لإصلاح نظام التعليم في مصر والنهوض بالثورة بالبشرية، وهو خامس المكاسب المنتظرة من المشاركة.

جدير
بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سافر صباح اليوم متوجها إلى اليابان
للمشاركة في اجتماعات قمة العشرين التي تنعقد في مدينة أوساكا اليابانية
يومى
28 و 29 يونيو الجارى، وتناقش الاجتماعات موضوعات التجارة والاقتصاد
الرقمي والابتكار.