الرئيسية / مرأة ومنوعات / تعرف على اعراض سرطان الغدد اليمفاوية

تعرف على اعراض سرطان الغدد اليمفاوية

كتبت- داليا حجازي:

أهم الأعراض المبكرة التى يمكن أن تساعد في اكتشاف المرض فى مراحله الأولى لرفع نسب النجاة من سرطان الغدد الليمفاوية.

– تتشابه علامات وأعراض سرطان الغدد الليمفاوية مع أعراض الأمراض مثل الأمراض الفيروسية ونزلات البرد، ولكنها تستمر لفترة أطول مما هو متوقع عادة.

– لن تظهر بعض الأعراض على بعض الأشخاص ، لكن قد يلاحظ البعض حدوث تورم في الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء الجسم خاصة الرقبة والفخذ والبطن والإبطين.

– عادة تكون التورمات غير مؤلمة لكن قد يحدث الألم إذا ضغطت الغدد المتضخمة على الأعضاء والعظام والهياكل الأخرى، هذا يمكن الخلط بينه وبين آلام الظهر .

– يمكن أن تتضخم الغدد الليمفاوية أثناء الالتهابات الشائعة ، مثل البرد، ولكن الفارق أن الالتهابات يحدث بجانبها ألم شديد وفي سرطان الغدد الليمفاوية لا يزول التورم.

– مجموعة من الأعراض تظهر فى جميع أنواع سرطان الغدد الليمفاوية مثل حمى مستمرة دون عدوى، تعرق ليلي ، حمى ، قشعريرة، فقدان الوزن وفقدان الشهية، حكة غير عادية، التعب المستمر، تعب غير العادي، أو انخفاض الطاقة، ألم في الغدد الليمفاوية بعد شرب الكحول.

– أعراض سرطان الغدد الليمفاوية من نوع ليمفوما اللاهودجكين، السعال المستمر، ضيق في التنفس، ألم أو تورم في البطن، يمكن أن يحدث الألم أو الضعف أو الشلل أو الإحساس بتغييره إذا ضغطت العقدة الليمفاوية الموسعة على الأعصاب الشوكية أو الحبل الشوكي.

الأورام اللمفاوية يمكن أن تنتشر بسرعة من الغدد الليمفاوية إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال الجهاز اللمفاوي، مع انتشار الخلايا اللمفاوية السرطانية إلى أنسجة أخرى ، تضعف قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

الشاعرة نجاح المساعيد.. حبك تعبنى

اتعبني الحب وأنت حبك المُتعب ..والمبدع إنتَ وأنا اللي تابع وتاعب دخلت قلبي وبأوتار الحشا …