أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / اوربا تعاقب أردوجان على تصريحاته المتهورة

اوربا تعاقب أردوجان على تصريحاته المتهورة

 كتب- محمد فوزي:

أدانت حكومات الاتحاد الأوروبي للأعمال غير القانونية المستمرة التي تقوم بها تركيا في شرق البحر المتوسط. 

وسوف يقوم الإتحاد الأوروبي بتجميد المحادثات الثنائية مع الجانب التركي حول تحديث قوانين الاتحاد الجمركية. 

وقال وزير الخارجية اليوناني جيورجوس كاتروجالوس في بروكسل، اليوم الاثنين، خلال حضور مجلس الشؤون الخارجية، أنه من المتوقع أن يعقد سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه الأوروبيين لمناقشة هذا الأمر. 

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال يوم الأحد، إن أنقرة لن تتراجع عن استكشاف الطاقة في جميع أنحاء قبرص، على الرغم من نداءات قادة أوروبا الجنوبية المتواصلة بضرورة وقف هذا الإنتهاك التركي،  الا ان أردوغان إستمر في إنتهاكه وأكد على أن بلاده ستواصل التنقيب، وهدد بإن أي إجراء أمني أو عسكري سيتم من الجانب الأوروبي سيتم الرد عليه من البحرية التركية. 

في وقت سابق أصدرت نيقوسيا أوامر اعتقال ضد الشركات ومديري الشركات والطاقم الذين يشاركون في عمليات التنقيب في المنطقة الخالصة بقبرص دون أي تصريح أو موافقة ضمنية من حكومة جمهورية قبرص.

كان اردوجان قد هدد بإشعال الحرب في شرق البحر الأبيض المتوسط، في عملية تصعيد مستمر؛ بسبب حقول الغاز. ووفقًا لما نقلته عنه وسائل إعلام تركية، قال “أردوغان”، خلال مشاركته في اجتماع للجمعية العامة لمجلس المصدرين الأتراك في إسطنبول، الأحد، بلهجة تحذيرية: إننا موجودون بقواتنا البحرية والجوية، ونعمل على حمايتها، فليحذر من يحاول التحرك ضد سفننا.

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

روسيا تطالب بوقف التصعيد واجراء حوار في ازمة الخليج

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم الأربعاء،أن بلاده تدعو لوقف التصعيد في منطقة الخليج. …