الرئيسية / البرلمان / لجنة فحص كشوف الشباب للعفو الرئاسي تعقد اجتماعاً السبت المقبل

لجنة فحص كشوف الشباب للعفو الرئاسي تعقد اجتماعاً السبت المقبل

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a

 

كتبت : رانيا نبيل

قال النائب البرلماني طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن لجنة الخمسة المنوط بها فحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم يصدر بشأنهم أحكام، قد عقدت جلسة تشاورية مساء أمس الأربعاء بشأن الآليات التنظيمية لعملها.

وأضاف الخولي في تصريحه، أنه تم الاتفاق خلال الجلسة بالأمس على أن يكون الإجتماع  الرسمى الأول للجنة ظهر السبت المقبل، على أن يحدد مكان الاجتماع لاحقا، وان تبدا اللجنة دراسة حالات الطلاب المحبوسين احتياطيا في اجتماعاتها الاولى ثم تنتقل لباقي الحالات، وذلك حفاظا على مستقبل الطلاب المحبوسين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد دعا خلال مؤتمر الشباب الاول بشرم الشيخ الاسبوع الماضي، لتشكيل لجنة من الشباب لفحص ملفات الشباب داخل السجون ولم يصدر بصددهم أحكاماً قضائية. وقال السيسي “محتاجين نخلى بالنا أن الدولة المصرية أمانة فى رقابنا كلنا، مين بيبقى عايز يحط ولاده فى احتجاز، أنا بقول كلام من جوايا وأرجو أنه يوصل لكم.. ولو إحنا عندنا واحد فى الألف فى نسبة من 18 لسن الأربعين، ده مش موجود عندنا ولا عندنا القدرة أننا نعمل ده، أنا بقول تتشكل مجموعة من الشباب اللى موجود هنا ودى رابع مرة أعمل الحكاية دى لأنى ماليش مصلحة، ويراجعوا كل حاجة واللى هيعلنوه أمامى هوقع عليه طبقا للدستور والقانون”.

شاهد أيضاً

مصطفي سالم الاول علي محافظة سوهاج من حيث الاصوات ..ننشر اسماء مرشحين الاعادة في انتخابات سوهاج

مصطفي قايد اعلنت اللجنة الرئيسية للانتخابات في محافظة سوهاج اسماء المرشحين الفائزين في الجولة الاولى …