بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 06:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بالفيديو .. معلم بسنتر دروس خصوصية يشرح لطلاب تانوى” عالدوغرى ” بطريقة مسلسل كوبرا الصحة توجه نداء عاجلا للمواطنين .. تجنبوا شرب المنبهات الليلة . تريند جديد يجتاح السوشيال ميديا .. ” ضع الثوم في أنفك” .. ما هي مخاطره.. استعدادا للامتحانات .. خبير تربوى يوجه عدة موجهات لطلاب الثانوية العامة للاستفادة من المنصات التعليمية تفاصيل مثيرة في جرائم خطـ.ـف الأطـ.ـفال بمنطقة الهرم. هيتي غرين .. أبخل امرأة فى العالم . استبعاد الشناوي وديانج وطاهر وكريم فؤاد من قائمة الأهلي أمام مازيمبي ”القومي للأجور”: قرار رفع الحد الأدنى لـ6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص إلزامي دوري أبطال أفريقيا.. مفاجآت مدوية في قائمة الأهلي أمام مازيمبي تشافي يتراجع عن الرحيل ويصف أسباب تعلقه بنادي برشلونة وزيرة التضامن: مصر شرعت في تنفيذ خطة تنمية شاملة بسيناء حمله مكبره من مديريه التموين اسيوط بالمرور على مخابز السياحيه والبلدي والفينو للاطمنان على الصلاحيه

صالح شلبى يكتب ..أربع رسائل هامة ..فى حفل إفطار حزب مستقبل وطن ..بحضور الدكتور عبد العال .. تخرس الالسنة



رسائل هامة حملها ، حفل الافطار الذى أقامة  حزب مستقبل وطن، أمس بحضور العالم الجليل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب،  وبحضور رمانة ميزان مجلس النواب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب ، المشهود لة بالحكمة والهدوء، وؤد أى خلافات قبل أن تسطو على السطح .
جاءت أولى الرسائل التى حملها حفل الافطار، إن مصر مازالت ،بخير زاخرة برجال الدولة العظماء ،الذين لا يطمعون فى شئ الا حب الوطن، ويدركون إن الإختلاف فى الرأي لا يفسد للود قضية، وأتذكر هنا  بعض العبارات المضيئة بأحرف من نور ، والتى تذكرنا بعصر الفلاسفة، لوكيل أول مجلس النواب السيد الشريف التى قال فيها، إن الاختلاف كما هو معلوم حتى في المذاهب الفقهية الأربعة رحمة بالمسلمين وليس صراعا، وأن   الاختلاف سنة كونية من سَنن المولى عز وجل ،بداية من إختلاف الليل والنهار ،والفصول الأربعة، وها هى الحياة اختلاف وتنوع ولكنه تنوع في إطار الوحدة والانسجام، فلولا الليل لما أحببنا النهار، ولولا الظلام لما تمتعنا ببهجة النور، ولولا حرارة الصيف لما عشقنا الربيع والشتاء.
وتأتى الرسالة الثانية من هذة الاحتفالية ، إن للوطن رجال يحمونه ، ويعملون ليل ونهار من أجل الحفاظ على مكتسباته ومقدراته، ، لا ينظرون للخلف،  لا يتركون أى باب للمزايدة والقيل والقال ،يحملون مشاعرالتسامح والمودة والمحبة فيما بينهم.
وجاءت الرسالة الثالثة من تلك الاحتفالية،الاستجابة السريعة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب،لدعوة حزب مستقبل وطن للمشاركة فى حفل الافطار ، لخرس الالسنة وما يتم تداولة فى جلسات النميمة وصفحات التواصل الاجتماعى بوجود أزمة  مشتعلة، بينة وبين حزب مستقبل وطن ، ليؤكد للجميع مرة أخرى، أنة العالم الجليل الذى لايحمل أى طغينة لاحد،وأنة محب للجميع مؤيدين ومعارضين، ولما لا ،فهو من يملك رؤية معاصرة، وأفكارا تقدمية.، عززتها بعثته إلي فرنسا ، وهو من  يملك ملكة التحليل السياسي ، بعمق التعبير،وقوة وبلاغة الكلمات,و يملك الرؤية والإدارة والحكمة مع الحسم ،و هو من تعتبر مؤلفاته ثروة للمكتبة القانونية.
وجاءت الرسالة الرابعة من خلال الكلمة التى ألقاها الدكتور عبد العال خلال الاحتفالية، بتأكيدة ، أن ما حدث من خلاف مع الحزب مؤخرا، مجرد سحابة صيف، وإحتجاجه كان بمثابة إحتجاج أب على إبنه، وإنة لا يحمل في صدره ضغينة من أحد، ولا يحمل حسابات لأحد إلا المودة والحب، وإنة يقع على عاتقه عبء عدم تمرير تشريع يشوبه عيوب ، وهذا أمر يفرضه عليه عمله المهني والتشريعي، وتأكيدة أيضاً بأن حزب مستقبل وطن كان أحد المكونات الأساسية لائتلاف دعم مصر، وأول تصريح صدر لدعم الحزب كان منه شخصيا، ليؤكد للجميع بكلماتة الرصينة  التى تحمل الحكمة والهدوء، أنة لايوجد أى خلاف ،وأنة كان أول الداعمين للحزب ،وإن النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب فى مقام أبنة، وهذا ماأكدة أيضاً حكيم البرلمان السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب  الذى وصف مشهد اللقاء بالممتاز ، الذى جمع الأب مع أبنائه بروح الود والمحبة والوطنية، فى مظاهرة حب وتقدير كامل لقيمة وقامه الدكتور عبد العال، الذى يمثل لنا جميعاً محور الارتكاز الرئيسى لعمل وأنشطة وإنجازات المجلس التى يشهد عليها الجميع بالداخل والخارج.
تحية لكل من شارك فى هذة الاحتفالية الرمضانية الرائعة ،والتى خلقت  أجواء تسودها البهجة والسعادة، وروح المحبة ،التى تجلت  فى حرارة الاستقبال ، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، من قبل المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن ، وعاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وجميع قيادات وأعضاء الحزب، فى صورة تؤكد تقدريهم وأحترامهم  للعالم الجليل الدكتور على عبد العال، وهذ ا ماأكدة المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب ، عندما وصف حضور الدكتور "عبد العال" حفل إفطار الحزب بأنة ، يمثل قيمة كبيرة، نظرًا لكونة قامة وطنية وعلمية كبيرة، أثرى الحياة الجامعية طوال سنوات عطائه بالكثير، وإثرائة  أيضا للحياة البرلمانية المصرية بقدرته التشريعية وحكمته ورحابته التى مكنته من الاستماع إلى مختلف وجهات النظر من المؤيدين والمعارضين تحت قبة البرلمان، بينما أشاد حسام الخولي ، آمين عام حزب مستقبل وطن بحالة الألفة التي ظهرت بين الحزب والدكتور علي عبد العال ، خلال حفل الإفطار ، واصفاً ، ما حدث من خلاف مع رئيس البرلمان ، بإنة مجرد خلاف طبيعي يحدث في أي مكان في العالم، وإن هذا الخلاف سيكون نقطة لتعاون أكبر بين رئيس البرلمان، الدكتور علي عبد العال، ومستقبل وطن بما يخدم مصلحة الدولة وليس مصالح شخصية.
مرة أخرى تحية لكل من شارك فى هذة الاحتفالية ونتائجها المبهرة ، وفى مقدمتهم السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب ، والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون البرلمان،و طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية ، وعاطف ناصر، وأشرف رشاد عثمان، وأحمد بدوى ، رئيس لجنة الاتصالات، و عصام الفقى، ومحمد عبد الله زين، وسحر عتمان، ومحمد عقل،و نبيل الجمل، وعماد سعد حمودة، ونضال السعيد، و أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان،. والنائب محمود بدر ، والنائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، والنائب محمد مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعصام هلال، امين تنظيم الحزب، والدكتور محمد منظور ، نائب رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولي، الأمين العام للحزب.
حفظ ، االله مصر بهولاء الرجال الشرفاء الذين أقسموا على الحفاظ على استقلال الوطن ووحدة أراضية ، ورعاية مصالح الشعب، وإحترام الدستور والقانون




أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى