الرئيسية / البرلمان / نائبات البرلمان تطالبن بسرعة إصدار قانون يحمي المرآة من العنف

نائبات البرلمان تطالبن بسرعة إصدار قانون يحمي المرآة من العنف

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%86%d9%81-%d8%b6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%a3%d8%a9

كتب مجدى عبد الرحمن

وجهت  90 نائبة فى مجلس النواب  صيحة استغاثه كبرى الى الحكومة والبرلمان لسرعة اصدار مشروع قانون حماية المراه ضد العنف الى مجلس النواب على طريق تحقيق مكاسب جديده للمرآة فى مصر يواكب التطورات المجتمعيه وينهى مسببات الطلاق وضياع حقوق المرآة المجتمعيه وحقوقها الشرعيه فى الميراث.

واكدت النائبات تبنيهن لمشروع القانون الذى اعدة المجلس القومى للمرأة  “حماية المرأة ضد العنف”، وذلك تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء  للحصول على الموافقة واحالته للبرلمان فورا لاصدارة.

واستحدث مشروع القانون ولاول مرة عقوبة السجن والغرامه على كل من أكره أنثى على الزواج و يعاقب بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه، أو إحداهما.

كما نص المشروع على معاقبة كل من حرم أنثى من الميراث، أو كان من الورثة واستفاد من حرمانها بعقوبة الحبس مدة لا تقل عن سته أشهر، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو إحداهما مع رد ما تحصل عليه والتعويض عنه.

وتضمن مشروع القانون خمسة ابواب  رئيسية جاء فى مقدمتها تعريفات بالعنف ضد المرأة ومفهومة وجرائم العنف ضد المرأة وجرائم الاعتداء الجنسى وإفساد الاخلاق حماية ضحايا وشهود العنف ضد المرأة كما احتوى على  40 مادة تجرم العنف ضد المرأة بكافة صورة وأشكاله التى حددها القانون.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الأسبق يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب بالدقى..

عوض العدوي أدلى اللواء محمد إبراهيم يوسف ، وزير الداخلية الأسبق، بصوته فى انتخابات مجلس …