بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 01:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تويوتا إيجيبت تطلق الجيل الثانى عشر من السيارة كورولا الأكثر مبيعاً عالمياً


كتب: رامى علام

 أكد أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت على فخره بتقديم الجيل الجديد من السيارة تويوتا كورولا الجديدة كلياً للسوق المصري بالتزامن مع طرحها في أوروبا ، تويوتا كورولا الجديدة أيقونة في جودة التصنيع, التصميم والفخامة والإقتصادية في استهلاك الوقود بالإضافة إلي القيمة الكلية فنحن نسعى دائما لطرح أفضل السيارات للسوق المصري ومواكبة تطلعات العملاء لكل ما هو جديد من تويوتا، حيث تمتلك تويوتا كورولا سجلاً حافلاً من النجاحات منذ دخولها السوق المصري، وأنني على ثقة أن الجيل الثاني عشر الجديد كلياً من تويوتا كورولا سيمثل إضافة هامة للسيارات التي تقدمها تويوتا إيچيبت، وندعم تويوتا كورولا وجميع موديلات تويوتا بشبكة قوية من الموزعين المعتمدين و مراكز الخدمة وقطع الغيار الأصلية المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية بأفضل قيمة وجودة والذي ينعكس في حصول تويوتا ايجيبت على جائزتين ذهبيتين علي مستوي إفريقيا في مجالي المبيعات وخدمات ما بعد البيع للعام الرابع على التوالي من تويوتا العالمية.

وأشار منصف إلى أن السيارة كورولا هى السيارة الأكثر مبيعاً حول العالم، ومتواجدة في الاسواق العالمية منذ أكثر من 50 سنة وتتربع على العرش في فئتها بمبيعات عالمية تصل إلي  أكثر من 46 مليون سيارة وبذلك تكون السيارة الأكثر مبيعا في تاريخ السيارات، وأثبتت كورولا منذ إطلاق الجيل الأول عام 1966 وحتى الجيل الحادي عشر فى 2014 أن لها قيمة حقيقية وجديرة بالثقة بتصميمها الجذاب وأدائها القوي فهى تتمتع بالريادة في فئتها والجيل الحادي عشر حقق مبيعات أكثر من  33  ألف سيارة وأعتقد أن أجيال كثيرة في مصر تتوارث سيارة كورولا والعائلات تعتبرها جزء من حياتها وتعتمد عليها وتتمتع بقيادتها وجودتها وتستثمر فيها، وذكر منصف أن أسعار كورولا الجديدة ستكون كالآتى: الفئة الأولى بسعر 325 ألف جنيه، الفئة الثانية بسعر 362 ألف جنيه، الفئة الثالثة بسعر 419 ألف جنيه، الفئة الرابعة بسعر 469 ألف جنيه.

 جاء ذلك خلال حفل إطلاق شركة تويوتا إيچيبت للجيل الثاني عشر الجديد من السيارة تويوتا كورولا لأول مرة في مصر بحضور أحمد منصف المدير التنفيذى لـ "تويوتا إيجيبت" وقيادات الشركة، وجاءت كورولا الجديدة فى 4 فئات بمحرك سعة 1600 سى سى بناقل حركة أوتوماتيك CVT ، مع تصميم ثورى جديد خطف أنظار الحضور.

ويتسم الجيل الجديد من تويوتا كورولا بتصميم يرفعها إلى مستوي أعلي مدعوما بجودة الخامات وصلابة هندسية فريدة. فقد تم تصميم وتصنيع السيارة كورولا الجديدة للمرة الأولي علي برنامج تويوتا العالمي الجديد للتصميم (TNGA) مما يميز التصميم الخارجي بخطوط مستقبلية و استجابة أعلي لديناميكية الهواء، ويمثل حدثاً غير مسبوق في التصميم العصري المستقبلي للسيارات والأداء الذي يتميز بالقوة مع معايير جديدة ومختلفة لأعلى درجات الرفاهية والراحة والأمان مع برنامج تويوتا العالمي الجديد للتصميم TNGA (Toyota New Global Architecture). برنامج TNGA يظهر في تصميم السيارة الجديد حيث طابع الرفاهية والرياضية والثبات على مختلف الطرق و تحكم غير مسبوق و راحة لقائد السيارة و أمان أكثر للركاب، و هذا يعكس سياسة شركة تويوتا في بناء السيارات والتي تتسم بالجودة والمتانة والصلابة.

 تصميم جذاب يعكس الطابع المستقبلي للسيارة

 تأتي تويوتا كورولا الجديدة بتصميم جديد جذاب لمصد الواجهة الأمامية والمزود بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية لأفضل رؤية للسائق، كما زودت السيارة بمصابيح خلفيةLED بتصميم أنيق ولمسات من الكروم يضفي عليها مظهر جذاب ويجعلها فريدة علي الطريق. يأتي الجيل الجديد من كورولا بعجلات ألومنيوم قياس 17 بوصة لتضفي شكلاً مميزاً وأنيقا كما يأتي الجيل الجديد من كورولا بفتحة سقف sun roof and moon roof

 وتتسم المقصورة الداخلية لتويوتا كورولا بالرفاهية والجودة والاهتمام بالتفاصيل التي تزيد من استمتاع السائق والركاب بشكل غير مسبوق. أماكن التخزين بالسيارة تم تطويرها لتكون أكثر سهولة في الإستخدام. كذلك تم تزويد السيارة بفتحات تكييف خلفية لأعلى راحة للركاب بالمقصورة الخلفية.

 كما تتيح عجلة القيادة متعددة الاستخدامات سهولة التحكم في العديد من الوظائف مثل الرد على الهاتف والتحكم في ال Entertainment System المتطور أثناء القيادة وأيضا امكانيه التحكم في مثبت السرعة. أما التصميم الرياضي المتطور لمقعد السائق والذي يمكن تعديلة في ستة اتجاهات والإضافة الجديدة Lumbar Support الداعم لفقرات الظهر فإنه يمنح السائق وضعاً أكثر راحة أئناء القيادة في الرحلات الطويلة.

 مميزات تكنولوجية غير مسبوقة

صممت تويوتا كورولا الجديدة لتضمن لقائدها رفاهية لامحدودة، من خلال تزويدها بأحدث مستويات التكنولوجيا، حيث تتضمن كورولا الجديدة مفتاح ذكي، وحساسات للأمطار، نظام أضاءه أوتوماتيكي مع خاصية (FOLLOW ME HOME) ، وكاميرا خلفية وحساسات ركن أمامية وخلفية ومصابيح أمان نهارية.

 أعلى معايير الأمان في فئتها

تتمتع تويوتا كورولا بأحدث معاملات الأمان في فئتها، فالسيارة مزودة بأنظمة فرامل  (ABS) و (BA) و (EBD)، فضلا عن نظام  (HILL ASSIST Control) إضافة الي وجود نظام الثبات الإلكتروني المتطور الذي يقوم بدوره في الحفاظ على ثبات السيارة في المنعطفات. هذا بجانب لنظام توزيع الوسائد الهوائية في كل انحاء السيارة لتحمي كلاً من السائق والركاب في المقعد الخلفي بعدد ستة وسائد هوائية (DRIVER + PASSENGER + SIDE + CURTAIN SIDE)  يدعمها هيكل خارجي صلب عالي القوة لتتجمع كل هذه العوامل لتوفير أقصي درجات الأمان للسائق والركاب.

 أعلى مستوى للأداء على الطريق

تقدم تويوتا كورولا أداء قوياً بفضل محركها المتطور بسعة 1600 cc الذي يعمل بنظام VVT-I  مع وجود النظام الرياضي للقيادة والذي يساعد الي الوصول لأعلي مستويات السرعه والأداء في وقت قياسي (SPORTS MODE)، كما يتيح محرك السيارة مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور  (CVT) تحكماً أعلى في السرعات للحصول على قيادة حماسية ومثيرة مع تقديم أعلي مستويات الراحة والسلاسة  في الإستجابة في القيادة، وبرغم قوة المحرك فإنه يتميز بأدائه الاقتصادي بفضل نظام EFI المتطور لترشيد استهلاك الوقود.

 رفاهية غير محدودة

يجمع الجيل الثاني عشر من كورولا مابين العديد من وسائل الرفاهية مثل مكيف هواء أوتوماتيكي يعمل باللمس مزدوج، Bluetooth، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات، وشاشة تعمل باللمس7 بوصة، ومدخل AUX وUSB، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومثبت سرعة، وزجاج ملون، وعجلة القيادة متعددة الوظائف، ومفتاح ريموت،  وفتحة سقف، وشاحن لاسلكي للهاتف Wireless Phone Charger، ومرايات ضم كهربائية لتمنح قائد السيارة كافة متطلباته من الرفاهية اللامتناهية و يحعلها فريدة في فئتها.

 أفضل خدمات ما بعد البيع في مصر

تستمر القيمة التي يحصل عليها ملاك تويوتا طول فترة امتلاكهم لسيارات تويوتا حيث تدعم السيارة مراكز خدمة علي أعلي مستوي منتشرة على مستوي الجمهورية. حيث يقوم بصيانة السيارة مهندسون وفنيون مهرة مدربون علي أعلي معايير الكفاءة عالميا. الجدير بالذكر أن مراكز خدمة تويوتا ايجيبت حصلت على درع التفوق الذهبي لخدمات ما بعد البيع على مستوي افريقيا للعام الرابع على التوالي مما يؤكد الدقة والكفاءة لصيانة سيارات تويوتا في مصر علي أعلي المعايير الدولية لعلامة تويوتا. 

 ولأسهل وأفضل خدمة علي مدار 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع؛ يوفر تطبيق "My Toyota Egypt" على هواتف Android و iPhone  خدمات أساسية لمتعة امتلاك السيارة تويوتا كورولا الجديدة:

·       حجز الصيانة أسرع وأسهل في مواعيد مخصصة لمستخدمي التطبيق.

·       مراجعة الصيانات السابقة بمواعيدها وتفاصيلها.

·       تفعيل الضمان دون الحاجة للاتصال الهاتفي أو الحضور الشخصي لمقر التوكيل

·       خدمة التذكير بمواعيد الصيانة وتحديث الكيلومتر للحفاظ على السيارة بشكل دوري

·       أهم ارقام التليفونات التي تهم السائق عند حدوث أي مشكلة على الطريق

·       رموز اللمبات والتحذيرات التي يمكن أن تظهر للسائق عند القيادة ليطمئن قائد السيارة ويستطيع من خلالها شرح المشكلة للمهندس المختص بسهولة مما يوفر راحة البال.

·       تنبيه بأحدث العروض وخصومات الصيانة للعناية بالسيارة بأقل تكاليف.

·       أماكن مراكز الخدمة وإمكانية الوصولإليها بسهولة

 يذكر أن "مجموعة شركات تويوتا إيجيبت" تأسست عام 1979، وتحتفل هذا العام بمرور أربعون عاما في مصر استمرت خلالها في النمو والتطوير لتصبح من العلامات التجارية الرائدة في سوق السيارات المصري وتوفر فرص عمل لنحو أكثر من 700 عامل وموظف وتقدم الشركة خدماتها حاليا من خلال شبكة ضخمة مكونة من 54 فرع وموزع معتمد لتوفير مبيعات السيارات وخدمات ما بعد البيع وكذلك البيع المباشر لقطع الغيار والزيوت الأصلية لكل عملاء تويوتا على مستوى الجمهورية.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى