بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 02:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عمر مرموش يُسجل ويقود فرانكفورت للفوز على أوجسبورج بنتيجة 3-1 في الدوري الألماني 15 حقيبة وبقاء مدبولي.. كواليس التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الحكومة: قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا.. ونعمل لإنهاء هذا الوضع جبال القمامة تحتل الطرق ومداخل قرى الفشن ببنى سويف السبت ..بنات عين شمس تعقد مؤتمر ”الفتاة الجامعية والذكاء الاصطناعي” وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي الحرارة غدًا تتجاوز الـ30.. والأرصاد تُحذر من طقس مشمس وشبورة على الطرق في ساعات الصباح الأولى| صور ”الدواء المصرية” تشارك بختام اجتماع إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا أبرزها الاتحاد والإسماعيلي.. مواعيد مباريات الجولة الـ19 بالدوري الممتاز وضع لؤى وائل لاعب المقاولون تحت الملاحظة الطبية 24 ساعة بعد بلع اللسان رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب

بطاقة التأهل لنهائي الكونفيدرالية تداعب الزمالك والنجم.. خبراء يضعون روشتة الحسم الإفريقي





كتب محمود النعماني

رغم تغلب نادى الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس على نظيره التونسي بهدف دون رد فى لقاء الذهاب الذي جمع بينهما على ملعب استاد برج العرب فى نصف نهائى كأس الكونفيدرالية، إلا أن الحظوظ تتساوى بين الفريقين فى الصراع الشرس على حجز بطاقة التأهل إلى نهائى كأس الكونفيدرالية.
ووجه خبراء الكرة المصرية والتونسية العديد من النصائح التى تمكن الأبيض والليتوال من تحقيق الفوز والعبور من الباب الواسع إلى نهائى المسابقة القارية، لاسيما أن لقب الكونفيدرالية الأول يداعب الفارس الأبيض على مدار تاريخه.
حذر مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من صعوبة مباراة الإياب أمام نظيره النجم الساحلي، وقال البلدوزر: "لقاء الإياب فى منتهى الصعوبة ونحتاج من لاعبى الأبيض المزيد من التركيز من أجل الخروج بنتيجة إيجابية فى ظل وجود دوافع قوية لدى الفريق التونسي الذي يتسلح بالأرض والجمهور إلى جانب دافع الفوز فى الآونة الأخيرة بلقب كأس زايد للأندية العربية وتفوقه على فرق قوية".
لفت عضو الجبلاية إلى أن لاعبى النجم التونسي يمتلكون ثقة بأن الخسارة بهدف فقط من السهل العودة خلال لقاء الإياب، مشيرا إلى أن الزمالك بحاجة إلى التوازن البدني والنفسي كى يتسنى للفارس الأبيض تخطى العقبة، مضيفا أن الأبيض يفتقد إلى خدمات التونسي فرجاني ساسي، ويجب عليه عدم التغاضي عن الدفع برأس حربة من اللاعبين المصريين مثل عمر السعيد، حيث إنه أفضل من اللاعبين المغاربة، لافتا إلى أن طارق حامد يجب تواجده فى منتصف الملعب لمنح الثقة لزملائه إلى جانب خبراته الدولية".
أشار عبدالغنى إلى أن مباراة الإياب فى المقام الأول لياقة بدنية وإغلاق المساحات، منوها إلى وجوبية عدم خوض الزمالك اللقاء مدافعا فقط أو هجوما فقط وإذا ما تسنى له تسجيل هدف يعتبر بمثابة مكسب كبير جدا مشددا على أنه فى حالة اللعب على الطريقة الدفاعية على مدار الـ 90 دقيقة سوف تتلقى شباكه هدفا فى أى وقت.
واعتبر عامر عامر حارس مرمى فريق الإنتاج الحربي محمود عبدالرحيم جنش حارس عرين الزمالك صانع الفارق لفريقه في الدوري المحلي وكأس الكونفيدرالية وقال : جنش حارس كبير ولا يحتاج إلا نصائح فى لقاء الإياب أمام النجم الساحلي التونسي فى المباراة المقرر إقامتها بعد غد الأحد في سوسة.
أضاف: دائمًا يظهر حارس مرمى الزمالك وقت الشدة وفى لقاء الإياب سوف يصنع الفارق خاصة أن لاعبى النجم يعتمدون على الكرات العالية، مشيرا إلى أنه أحد أسباب فوز الفارس الأبيض على المستوى المحلى وفى لقاء الذهاب أمام الفريق التونسي نجح فى الحفاظ على شباكه نظيفة.
فيما علق عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى اتحاد الكرة على اللقاء وقال: "مباراة مهمة وصعبة جدا ولا بد أن يكون التشكيل من جانب السويسرى كريستيان جروس مناسبا للقاء خاصة خط الدفاع ومنتصف الملعب" مضيفا أن أته لابد من الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من جانب لاعبى الفارس الأبيض وإذا انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي فهناك فرصة في الشوط الثاني للتسجيل: لافتا إلى وجوب الاستفادة من التغيرات التى يتم إجراؤها على مدار مجريات المباراة.
فى حين كشف نزيه كرشاوي الإعلامي التونسي عن حظوظ فريقى الزمالك والنجم الساحلي التونسي وقال : لا يمكن التكهن بنتيجة اللقاء بين الفريقين نظرا لتقارب المستوى والطفرة المعنوية للاعبي النجم الساحلي، فضلا عن النتائج الإيجابية للفارس الأبيض، لافتا إلى أن النجم منتشى بلقب بطولة كأس زايد للأندية، فيما يؤدى الزمالك محليا بقيادة السويسري.
تابع : عادة ما تكون المباريات بين الأندية المصرية والتونسية تتسم بالحساسية ومن يسجل أولا فى الشباك ومن يسيطر على البدايات فى لقاء الإياب الليلة لديه فرصة كبيرة فى إنهاء المباراة منتصرا ويتأهل إلى نهائى كأس الكونفيدرالية، مشيرا إلى أنها بين مدربين كبار روجيه لومير الذى يقود النجم كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك.
لفت إلى أن المباراة أخوية فى إطار الروح الرياضية وهى كالعادة تؤكد السيطرة للفرق المصرية والتونسية على الكرة الإفريقية، مشيرا إلى أن لقاء الذهاب فاز الزمالك فى برج العرب بهدف كهربا والنجم الطرف الأقرب للتأهل الى نهائي كأس الكونفيدرالية لاعتبارات أرضية ملعب سوسة الذى يعتبر سيئا على الخصوم، مشددا على أن النجم انتصر علي جميع منافسيه على نفس الملعب، ومنها أندية الرجاء البيضاوى والوداد المغربي والهلال والمريخ السوداني والهلال السعودى.
أشار إلى أن لقاء الإياب يخدم النجم الساحلي أكثر لما يمتلكه من أسلحة هجومية قادرة على التعويض بأكثر من هدف في مرمى الزمالك رغم غياب المهاجم الجزائري كريم العريبي المعاقب وإصابة محمد امين عمر خسارة بدرجة كبيرة وهى مساوية للمنتخب التونسي كما سيغيب الحارس الشاب، والنجم يمكنه الدفع باللاعب ياسين الشيخاوي منوها إلى أن الزمالك تأثر بغياب فرجاني ساسي محليا وقاريا، منوها إلى أن مدرب الفارس الأبيض يمكنه الاستعانة باللاعب يوسف أوباما وإبراهيم حسن وأيمن حفنى لقيادة متوسط الميدان.




















أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى