الرئيسية / تعليم وجامعات / “الأوقاف وتصحيح المفاهيم” في كلية البنات بعين شمس

“الأوقاف وتصحيح المفاهيم” في كلية البنات بعين شمس

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ac%d8%a7%d8%b1

كتبت : رانيا نبيل

عقدت كلية البنات بجامعة عين شمس، ندوة بمسرح الكليه اليوم الأربعاء، ندوة حول تصحيح المفاهيم، تحدث فيها د عبد الله النجار عضو مجلس البحوث الإسلامية، حول ظاهرة الإرهاب، مؤكداًَ  أن الإسلام نهى عن الإرهاب والإعتداء لأنه دين السلام لكل البشر وكل مبادئه لا تنطبق مع العنف والإعتداء.

وأكد النجار، أن المسلمين لابد أن يكونوا مثال دائم للسماحة والخلق الحسن، والدين الإسلامي يدعو إلى الحرية. وشرح النجار معنى الحرية فى الإسلام، قائلاً، إنه لا يوجد إنسان يزعم أنه حر كيفما يشاء. فالحقوق يقابلها واجبات.

كما أستعرض عضو مجمع البحوث الإسلامية، مفهوم الخلافة فى الإسلام فقال رداً على من يدعون للخلافة أن الله ينصر الدولة العادلة وأن كانت كافره، ولاينصر الدولة الظالمة وان كانت مؤمنة. ومن يتخذون الخلافة وسيلة للمتاجرة بالدين واللعب بعواطف العامه ويفسرون الدين حسب هواهم، وإن الإمامة ليست من أصول الديانات.

وتحدثت الدكتوره رقيه شلبي عميده الكليه حول الدور الذى تقوم به الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى من محاولات لتصحيح المفاهيم الخاطئه عند بعض الطلبة وتنميه الثقافه الدينية بشكل صحيح. حيث أصدرت وزاره التعليم العالى كتيب بعنوان (مفاهيم يجب أن تصلح) وتم توزيعه على طلبه الجامعات المصرية.

وفى نهاية الندوة قدمت د. رقية شلبى درع الكلية للدكتور النجار تقديرا له على مجهوداته لتوعيه الشباب الجامعي.

شاهد أيضاً

التربية والتعليم تنفي 4 شائعات تعرف عليها

محمود عمر نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن إلغاء نظام الحضور والغياب …