الرئيسية / عالم الفن / دورة رابعة لمهرجان مصممي الأزياء الشبان بتونس

دورة رابعة لمهرجان مصممي الأزياء الشبان بتونس

كتب احمد صالح

تنعقد يوم  الجمعة 3 مايو 2019 الدورة الرابعة لمهرجان مصممي الأزياء الشبان في المعهد الفرنسي بتونس تحت شعار «L’Afrique c’est Nous».

هذا المهرجان الدولي الذي ينظمه المجمع المهني لصناعة النسيج والملابس التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، «كونكت» بالشراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني و الموقع الإلكتروني «Jumia» ، سيجمع جل المتخصصين في الموضة بتونس والخارج.
وستتضمن هذه الدورة ورشات عمل لإلقاء الضوء على واقع قطاع النسيج في تونس و المشاكل التي يتعرض إليها إضافة إلى كيفية التشجيع على المنتوج التونسي .
وسيتميز المهرجان أيضا بتنظيم المسابقة الشهيرة لمصممي الأزياء الشباب في تونس.

وفي هذا السياق ، قال سمير بن عبد الله ، رئيس مجمع صناعة النسيج و الملابس الجاهزة إن هذا المهرجان يمثل فرصة للترويج لقطاع النسيج في تونس ولتشجيع الشباب على المساهمة في نجاح هذا القطاع الحيوي.

وقال إن المهرجان سيتضمن حفلا لتقديم الجوائز للمشاركين: جائزة أفضل مصمم شاب ، وجائزة أفضل مصمم مجوهرات وجائزة أفضل «موديل».

و أضاف إن هذه الدورة الجديدة لهذا المهرجان «L’Afrique c’est Nous» جاء في إطار التشجيع على الاتجاه أكثر نحو القارة الأفريقية التي تمثل المستقبل مصرحا انه يجب مراجعة حجم صادرات المنتوج التونسي إلى الدول الأفريقية نظراً لأهمية الفرص التي توفرها السوق الأفريقية.
ويذكر ان المجمع المهني كان قد نظم الدورة الأولى والثانية لمهرجان مصممي الأزياء الشبان سنتي 2016 و2017.

عن dawlanews

شاهد أيضاً

مدحت صالح في حكاية وردية مع جمهور الرومانى بالاسكندرية

محمد صالح أمسية من زمن الفن الجميل يحييها النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو الشهير …