الرئيسية / عالم الفن / تعرف على المحطات الهامة للفنان الراحل عن عالمنا اليوم محمود الجندى

تعرف على المحطات الهامة للفنان الراحل عن عالمنا اليوم محمود الجندى

كتب احمد صالح

رحل الفنان الكبير  محمود الجندي عن عالمنا صباح اليوم، الخميس، عن عمر ناهز 74 عاما، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

أدى المئات من أهالى أبو المطامير بمحافظة البحيرة، صلاة الجنازة على جثمان الفنان محمود الجندي، بمسجد الشيخ عبد الحكم، بمشاركة عدد من نجوم الفن، ومنهم الفنان فاروق الفيشاوى، والفنان بيومى فؤاد، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والنجم أحمد السقا.

تتلقى أسرة الفنان الكبير محمود الجندى، ونجله المخرج أحمد الجندى، العزاء فى فقيدهما مساء غد، الجمعة، بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وجميع القطاعات والهيئات بالوزارة الفنان الكبير محمود الجندي ،وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الراحل صنع جزءاً من تاريخ الدراما المصرية مجسداً العديد من القيم الإيجابية فى المجتمع.

يذكر أن الفنان الكبير محمود الجندي كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل “حكايتى”، من بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين، للكاتب محمد عبد المعطى، من إنتاج شركة سينرجى، للمخرج أحمد سمير فرج.

الفنان محمود الجندي تخرج فى المعهد العالى للسينما، له العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية الناجحة، إذ تنوعت أدواره ما بين الكوميدى والتراجيدى، كما أجاد الغناء ومن أبرز أعماله المسرحية البرنسيسة وعلشان خاطر عيونك ،وكان اخرها اضحك لما تموت على المسرح القومى ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها اللعب مع الكبار ، شمس الزناتي ، يوم مر ويوم حلو ، المرشد ، حكايات الغريب ، ومن اعماله التليفزيونية الجماعة 2 ، الأب الروحي ، رمضان كريم المصراوية، والدالى وغيرها.

توجد محطات مهمة فى حياة الفنان الراحل محمود الجندى، بعيدًا عن الأضواء وكاميرات السينما والتليفزيون، تلك المتعلقة بحياته الخاصة، وأبرزها رحلته من الإلحاد إلى الإيمان، وسبق أن قال الفنان الراحل فى لقاءات سابقة، إنه “عاش فترة تمرد وغرور وغليان فكرى خلال مرحلة شبابه، وأن هذه الفترة كانت مرحلة البحث عن الذات، وبها شبه غرور بأن كل حاجة أنا اللى بعملها بمجهوداتى، ولحظة الغرور خلتنى اتجه إلى فترة تمرد، وأن مكتبته كانت مليئة فى هذه الفترة بكتب تحفز على الإلحاد”.

وقال الفنان محمود الجندى، فى لقاءاته السابقة، إن عودته جاءت بعد وفاة زوجته الأولى ضحى حسن عام 2001 إثر اندلاع حريق فى منزلهما، والتى سبقها وفاة مصطفى متولى، مضيفا، “الحادثتين خلونى أشوف إن الدنيا مش مستمرة وسألت نفسى أنا عملت إيه وأنا ماشى صح ولا غلط، لكن مش الحادثة بس اللى خلتنى أرجع للإيمان، وأنا بطفى فى الحريق بصيت على مكتبتى لقيت الكتب والجرايد اللى كتبت عنى وكل شغلى بيولع، لكن الجزء اللى فيه الكتب الإلحادية كانت بتولع بشكل فيه تحدى وأدركت إنها رسالة من ربنا، وهنا قلت أنا راضى باللى ربنا يكتبه”.

محمود الجندي تزوج من ضحى حسن، وأنجب منها ثلاث بنات وولد هو المخرج أحمد الجندى، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001، وفى عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال فى 2005، ليتزوج بعد ذلك من زوجته “هيام” وهى ابنة الفنان جمال إسماعيل.

الفنان الراحل، اسمه الحقيقى محمود حسين الجندى، ولد فى 24 فبراير 1945، وتوفى اليوم 11 أبريل 2019، ولد فى محافظة البحيرة وتخرج من المعهد العالى للسينما، بدأ حياته الفنية فى فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل، وكان يقدم مقاطع غنائية فى العديد من أعماله الفنية والمسرحية، كما قدم ألبوم غنائى باسم “فنان فقير” عام 1990، وصرح حينها بأنه حاول دخول مجال الغناء، لكنه لم يحب استكمال التجربة.

عن dawlanews

شاهد أيضاً

“أفنجرز: اندغايم” يخطف لقب الأعلى إيرادت من “أفاتار”

وكالات حقق فيلم “أفنجرز: اندغايم”، أكثر الإيرادات في تاريخ السينما على الإطلاق، خاطفاً هذا اللقب …