الرئيسية / البرلمان / النائب حسن عمر : الإرهاب تطرف عقول وليس تطرفا فى الدين

النائب حسن عمر : الإرهاب تطرف عقول وليس تطرفا فى الدين

كتب صالح شلبى

قال النائب حسن عمر حسنين ، أن الكراهية تباغتنا في اقصي الأرض على صورة عمل ارهابي دنيئ يحصد ارواح ابرياء في لحظة يتجهون فيها إلي الله متعبدين ومصلين، بغير جريرة أو مبرر أو خصومة، الأمر الذي يضعنا أمام مسئولية دولية وشخصية للتدبر معاً في اتجاه محاصرة وتفكيك الكراهية ببواعثها العنصرية العرقية والدينية والفكرية، بغير توقف عند خطوط الشجب والاستنكار.
و أضاف ” عمر”فى بيان أصدره اليوم، قد هالنا جميعا هذه الجريمة و الإعتداء الهمجى الذى وقع في نيوزيلاندا وحصد ارواح العشرات من اخوتنا في الإنسانية بيد موتور، انطلق من خلفيات عنصرية وثنية.
وطالب البرلمانى العالم دولا وحكومات وكيانات سرعة التحرك لتجفيف منابع الكراهية بجدية وحسم وتفعيل قوانين مواجهة الارهاب بقوة.
واوضح أن الكراهية ومن ثم الإرهاب يبدآن فكراً فالمواجهة الحقيقية لابد ان تنطلق من دوائر التعليم والثقافة بروافدها والإعلام بتنويعاته.
وشدد النائب ان الارهاب تطرف عقول وليس تطرفا فى الدين ، لافتا على ان سرعة المحاكمة وجدية الاجراءات وقوة العقوبات تساعد فى مواجهة التطرف والارهاب دون أغفال الجوانب الاخرى من نشر ثقافة التسامح والاخاء والمساواة من خلال كافة المنابر الاعلامية الخاص منها والرسمية .
رحم الله شهداء نيوزيلاندا ووقي العالم من شر الكراهية والإرهاب.

عن dawlanews

شاهد أيضاً

فرج عامر يشيد بحملات إزالة التعديلات على نهر النيل

كتب محمد عبدالهادي أشاد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالجهود التي …