الرئيسية / أخبار / اختيار ماريان عازر عضو لجنة التحكيم الدولية لمؤسسة ايساكا العالمية التي تنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية

اختيار ماريان عازر عضو لجنة التحكيم الدولية لمؤسسة ايساكا العالمية التي تنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية

احمد عادل

تم اختيار الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس مجلس إدارة ايساكا بمصر كعضو لجنة تحكيم دولية مكونة من سبعة من الخبراء علي مستوي العالم في مجال أمن المعلومات من قبل مؤسسة ايساكا ISACA العالمية.

و بعد عقد اجتماعات عديدة و مناقشات اون لاين تجتمع لجنة التحكيم في سان فرانسيسكو لاختيار أعضاء من مجلس إدارة مؤسسة ايساكا العالمية و الرئيس التنفيذي لها بناء علي معايير فنية و إدارية. و صرحت عازر أن مهمة التحكيم مسئولية كبيرة إذ ان مؤسسة ايساكا تحتفل هذا العام بمرور خمسين سنة علي تأسيسها و يستلزم ان بكون الرئيس التنفيذي و أعضاء مجلس الإدارة لديهم رؤية إبداعية لمستقبل ايساكا بالإضافة الي مؤهلاتهم العلمية و خبراتهم في مجال أمن و سلامة و حوكمة المعلومات.
ايساكا هي مؤسسة أمريكية لا
تهدف للربح تضم أكثر من 140,000 عضو فى 180 دولة. تاسست عام 1969 بالولايات المتحدة الامريكية .
ISACA تهدف لمساعدة الممتهنين حول العالم لتطبيق و بناء الثقة فى المجتمع الرقمى المتنامى فى العالم من خلال تقديم افكار و معلومات متطورة و معايير بالإضافة إلى بناء جسور التواصل بين المحترفين حول العالم مع طرح شهادات مهنية معترف بها دوليا. كما ترعى ISACA مبادرات بالتعاون مع الجامعات المختلفة لبناء اجيال قادمة من المهنيين المحترفين في هذا المجال.

تتخصص ISACA  في عدة مجالات ذات الصلة منها أمن المعلومات السيبراني و إدارة أمن المعلومات ، مراجعة نظم المعلومات، حوكمة نظم المعلومات، إدارة مخاطر نظم المعلومات و لــ ISACA  عدة شهادات دولية مرموقة كـشهادة CISA  و هي الاولى دوليا” في مجال مراجعة و تدقيق نظم المعلومات و غيرها من الشهادات الاخرى.  ISACA تطرح ايضا منظومتها الجديدة فى الامن السيبرانى CSX   الى جانب إطارها المعروف COBIT فى مجال الحوكمة المؤسسي لنظم المعلومات.

الجدير بالذكر أن الدكتورة ماريان أمير عازر حاصلة علي الماجستير الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات في مجال تامين المعلومات و لها اكثر من 65 بحث دولي في هذا المجال و هي رئيسة ايساكا بمصر و أستاذ مساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل و عضو لجنتي العلاقات الخارجية و البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة و حاصلة علي العديد من الجوائز والتقديرات على المستويين الدولي والمحلي.

عن Ahmed NEw

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني:دفاعاتنا الجوية قوية وتصيب اليأس في نفوس العدو

  كتب- امير بسطاويسي- وكالات: أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، أن بلاده تشهد …