الرئيسية / سيارات / تعرف على هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster N

تعرف على هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster N

كتب: محمد كمال

هيونداي فيلوستر كما يظهر من اسمها فإن تلك النسخة الراقية ذات الثلاثة أبواب من هيونداي، ترتبط ارتباطاً وثيقاً بـالنسخة الرياضية i30N, ويتقاسمان نفس المحرك التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ، والطموح الكامن خلف تلك النسخة هو الجمع بين أداء يسهل التمكن منه وسعر جذاب. علماً بأنi30N الإصدار ذو قوة الـ247 حصان يٌباع في الولايات المتحدة ببضع مئات من الدولارات أقل عن سعر الإصدار VW Golf GTI الأقل قوة. إذ إن نسخة i30N ذات الـ247 حصان باتت بأداء معدل بقوة 271 حصانا، مع احتمالية انزلاق أقل، ومكابح أقوى وإطارات أفضل، ولكنها مازالت تحت حاجز الـ30 ألف دولار.  

على مقياس معادل  فإن هيونداي فيلوستر  سيارة مسلية، ومثلما هو الحال مع i30N، فإن  فيلوستر تم ابتكارها من أجل مزيد من الإثارة وليس بدافع إنتاج نسخة أكثر تنقيحاً، وهو ما يمكن ملاحظته في الإصدارات الأصغر حجما. وهناك أكثر من تلميح بمقارنات خفية عن بطء “تربو لاج” مقارنة ً بفيلوستر، حيث أن موتور سيارة الهيونداي يستطيع سحب البنزين في مهلة وجيزة حينما يُطلب منه الدفع بقوة. وبمجرد ما يتم تعزيزه فإن الموتور يسحب بطريقة مقنعة، بينما تقل قوته تلقائياً حينما يقترب السحب من خط أحمر بواقع 6750 لترا في الدقيقة، مع انبعاث عادم ذي حواف وبصوت جلبة أقل. وكذلك فإن هيونداي فيلوستر مثل شقيقتها i30N، تمتلك قدرة كبيرة على الدوران والمناورة، ولكن لا شك في أن الإطارات الأمامية لـ فيلوستر لها دور كبير في أداء أفضل على الأسطح الصلبة، حيث مستويات التحكم أفضل لا سيما في السباقات التي تعتمد على السرعات المخففة وذات المنعرجات الكثيرة.

هيونداي فيلوستر تظهر في 2019 بنسختي محرك: الأول للنسخة القياسية سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان مع ناقل الحركة اليدوي، بينما النسخة الثانية فهي للفئة التيربو سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 210 حصان مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي . ويبلغ سعر الفئة القياسية 20,000 دولار، بينما الفئة الأعلى “التيربو” فيصل سعرها يصل الى 24,000 دولار.

ومما تجدر الإشارة إليه هو أن هذه الأسعار تتعلق بالجيل الثاني من سيارة الهاتشباك الكورية هيونداي فيلوستر – Hyundai Veloster ، وحصلت سيارة هونداي فيلوستر 2019 الجديدة كلياً على تصميم خارجي يظهر روح رياضية أكثر رغم محافظتها على هوية تصميم الجيل الأول منها ، تمتلك سيارة الهاتشباك الكوبيه لمسات تجعلها أكثر عدوانية وعصرية ، تضمن شباك أمامي جديد تحيط به مصابيح LED جيدة ، وزودت فيلوستر الجديدة كلياً بصادم أمامي يحمل تصميما عصريا يحتوي على فتحات تهوية جديدة بدلاً من مصابيح الضباب، وتم إضافة زوائد سفلية لصادم السيارة الكورية لتعطيها المزيد من الروح الرياضية.

 أما من الداخل فالتغيير الذي طرأ، شمل العديد من أجزاء السيارة و مع ذلك، ولكنه يبقى من وجهة نظر محللين تقليديا بلا أي ابتكار. وفي الوقت نفسه تغير تصميم الكونسول الوسطي و حصلت على شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة بارزة ، كما أنها زُودت بمقود جديد متعدد الأغراض كما أن “التابلو” أصبح أعرض من ناحية الحجم.

تصميم السيارة من الخلف تضمن حصولها على صادم جديد يظهر روح رياضية شرسة ومصابيح جديدة ، وتم تزويد فيلوستر 2019 بمشتت هواء خلفي باللون الفضي، يحتوي على مخرجين للعادم في الوسط ، لتبدو السيارة من الخلف أجمل من هيونداي فولستر 2018

 نسختان من المحركات

محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 147 حصانا و 179 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل بصندوق تروس (جير) يدوي التبديل من 6 سرعات متوفر بشكل قياسي ، ويمكن طلبه مع جير أوتوماتيكي من 6 سرعات ، متوفر على فيلوستر الأساسية .

محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 201 حصان و 264 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) أو جير يدوي التبديل من 6 سرعات ، ومتوفر على فيلوستر تيربو .

عن dawlan2

شاهد أيضاً

تعاون بين شل وريفولتا لتطوير خدمات شحن السيارات الكهربائية

  كتب: رامى علام   تضع شركة شل مصر للزيوت اللمسات النهائية لتوقيع بروتوكول تعاون …