الرئيسية / البرلمان / وزير الاوقاف يؤيد توصية اللجنة الدينية.. ويؤكد أنة غير راضى لإتخاذ الاجراءات القانونية ضد اليونان

وزير الاوقاف يؤيد توصية اللجنة الدينية.. ويؤكد أنة غير راضى لإتخاذ الاجراءات القانونية ضد اليونان

%d9%85%d8%ae%d8%aa%d8%a7%d8%b1-%d8%ac%d9%85%d8%b9%d8%a9

كتب عماد فؤاد

 

أوصت لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان في اجتماعها أمس برئاسة أسامة العبد بضرورة تراجع الحكومة المصرية عن اتخاذ اجراءات للتقاضي قي قضية استرداد املاك الأوقاف المصرية باليونان , والعمل على استبدال الخطوات الحالية بشأن اللجوء لمحامي دولي , بخطوات أخرى لتقريب وجهات النظر مع الجانب اليوناني والتفاهم , وذلك في اطار العلاقات الجيدة التي تربط البلدين حاليا.

وأكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال اجتماع اللجنة بحضور ممثلي وزارة الخارجية المصرية على أنه منذ البداية لم يكن راضيا عن اتخاذ خطوات بشأن تصعيد الامور قضائيا , وقال “المحامي الدولي بياخد أجره بالساعة..ولن نحتاجه اذا نجحنا في خطواتنا نحو التفاوض مع الجانب اليوناني , لافتا الى انه كان هناك تقصير مسبقا بينما الآن أصبحت القضية أكثر وضوحا , ولدينا الآن حصر جيد ودقيق ورؤية بخطة واضحة.

ومن جانبه فجر حازم سيد شاكر ممثل وزارة الخارجية باجتماع اللجنة مفاجأة بتأكيده على أن المحامية اليونانية التي تم توكيلها منذ عامين بمتابعة القضية تدور حولها الكثر من الشبهات , ونظرا لأنه يونانية ومن الممكن ان يكون هناك نوع من عدم الحيادية , وهو ما يتطلب البحث عن محامي دولي مصري الأصل حتى في حالة الاكتفاء بالتفاوض , وذلك لضمان متابعته الاملاك هناك بوطنية وحيادية .

 

شاهد أيضاً

غداً.. الكاتب الصحفى محمود نفادي ضيف برنامج الحياة اليوم

كتب- محمد الداوي تستضيف قناة الحياة غدا السابعة مساء علي برنامج “الحياة اليوم” الكاتب الصحفي …