أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / المستشار محمد سليم يصف قمة الرئيسين ” السيسى – ماكرون” بالتاريخية والناجحة

المستشار محمد سليم يصف قمة الرئيسين ” السيسى – ماكرون” بالتاريخية والناجحة

كتب عماد فؤاد

أكد المستشار محمد سليم  عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، ان القمة التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى  مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بقصر الاتحادية  تاريخية وحققت اهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية ، ونقل الخبرات الفرنسية في العديد من المجالات المختلفة بما في ذلك الكهرباء والصحة والتعليم، وخصوصا فى مجال البلازما ومشتقات الدم، والنقل وصناعة السيارات خاصة الكهربائية. وغيرها مشيرا الى ان هذه القمة ترسخ لمرحلة جديدة من الشراكة والتعاون الاستراتيجى وفى مختلف المجالات.

وأكد ”  سليم ” ان القمة والمباحثات بين الرئيسين السيسى وماكرون اكدت ان العلاقات بين القاهرة وباريس تاريخية واستراتيجية وهناك تطابق تام بين وجهتى نظر البلدين تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية وان القاهرة وباريس لديهما القدرة على التدخل مع المجتمع الدولى لإيجاد حلول للاوضاع والازمات السياسية فى منطقة الشرق الاوسط خاصة الاوضاع فى ليبيا وسوريا ومسيرة السلام فى الشرق الاوسط اضافة الى رؤية مصر وفرنسا بشأن ملف مكافحة الارهاب، والهجرة الشرعية.

كما أشار ” سليم ” الى إن القمة ،بعثت رسائل للعالم كله في مقدمتها أن هناك علاقات استراتيجية مهمة تجمع بين القاهرة وباريس، ، وأنه يجب على المجتمع الدولى أن يسارع ويأخذ برؤية الرئيسين لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود، ومواجهة المشكلات داخل ليبيا وسوريا و- أيضًا- تجاه مسيرة السلام بالشرق الأوسط.

وأكد ” سليم ”  ان زيارة ماكرون للقاهرة والقمة والمباحثات الناجحة بين الزعيمين السيسى وماكرون سيكون لها اثارها الايجابية الكبيرة على تدفق الاستثمارات الفرنسية لمصر للمشاركة فى جميع المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة بصفة عامة وفى مشروع محور قناة السويس والعاصمة الادارية الجديدة بصفة خاصة.

عن dawlanews

شاهد أيضاً

إقتصادية النواب تؤجل مناقشة موازنة قطاع الاعمال .. تعرف على السبب

كتب صالح شلبى قررت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تأجيل مشروع الموازنة العامة للعام المالى …