الرئيسية / شئون عربية / وزير خارجية امريكا يشيد بالتعاون المثمر بين القاهرة وواشنطن

وزير خارجية امريكا يشيد بالتعاون المثمر بين القاهرة وواشنطن

كتب- احمد يوسف:

وصف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، زيارته للقاهرة والمباحثات التي أجراها مع المسئولين بـ”المثمرة والجيدة”، مشيرًا إلى أنها تناولت مجمل العلاقات الاستراتيجية وعلاقات الشراكة بين القاهرة وواشنطن.
وكشف بومبيو -في مقابلة خاصة للتلفزيون المصري مع الإعلامية أمل رشدي قبل مغادرته القاهرة اليوم الجمعة- عن أنه تمت مناقشة العديد من الملفات خلال الزيارة، كان أهمها العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأيضًا التعاون الأمني بما يخدم المنطقة.
وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، بدور مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أنها قامت بدور عظيم وكبير من أجل القضاء على الإرهابيين، وأن بلاده تعمل دائما على تحقيق المزيد من التعاون في المجالات كافة وخاصة المجال

الأمني والعسكري، وأن مصر تحتاج إلى العديد من المساعدات من خلال الشراكة مع واشنطن من أجل مكافحة الإرهاب.
وحول زيارته والوفد المرافق له، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، أشاد بومبيو بالكاتدرائية وخطوة البناء، معتبرا أنها شرف للإنسانية ومنارة للتعايش والتسامح بين المسلمين والمسيحين في مصر.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن هناك تعايش حقيقي ومثمر، حيث يؤدي كل من المسلمين والمسيحين عبادتهم في جو من الأمن والاستقرار، موجها الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك

 

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

الاردن وايرلندا يبحثان التعاون العسكري بين البلدين

  كتب- محمد فوزي: التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنى الفريق الركن محمود فريحات اليوم …