الرئيسية / حوادث و قضايا / تجديد الحبس لتشكيل عصابي انتحل صفة ضباط أمن وطني للنصب على المواطنين

تجديد الحبس لتشكيل عصابي انتحل صفة ضباط أمن وطني للنصب على المواطنين

محمد صالح

جدد قاضي المعارضات، حبس عاطل و2 أخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهام الاول بانتحال صفة ضابط بقطاع الأمن الوطني واشتراكه مع الآخرين في الحصول على مبالغ مالية ومنافع مادية وعينية نظير تدخله لإنهاء مصالح العديد من المواطنين.

وكانت تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط “ر. م. أ. – عاطل” منتحلًا صفة أحد ضباط جهاز الأمن الوطني، بالاشتراك مع آخرين ومستغلًا هذه الصفة في الحصول على بعض المبالغ المالية والمنافع المادية والعينية نظير تدخله لإنهاء مصالح العديد من المواطنين.

وادعى المتهم أنه ضابط شرطة بجهاز الأمن الوطني، وتم ضبطه وشخصين آخرين من الوسطاء ، كما ضبط بحوزته طبنجة وكمية من مخدر الحشيش، واتخذت الإجراءات القانونية تجاههم وإحالتهم للنيابة لتولى التحقيقات التي أصدرت قرارها السابق، وذلك فى ضوء إضافة إختصاص جديد لهيئة الرقابة الإدارية وفقًا لآخر تعديل للقانون، بضبط منتحلي الصفة من الأشخاص الذين يحصلون على منافع مادية أو عينية نظير انتحاله صفة أيًا من المسئولين بجهات الدولة.

وتهيب هيئة الرقابة الإدارية بالمواطنين التعامل بشكل رسمى مع أي من الجهات الحكومية أو الأشخاص مع ضرورة التأكد من هويتهم والجهات التي يمثلونها.

عن Dawla new

شاهد أيضاً

محمد الغول يحذر الحكومة .. «بيارات الصرف الصحي أصبحت مصيدة  ومقبرة الأطفال والكبار».

كتب صالح شلبى كشف النائب محمد الغول من خلال طلب احاطة عاجل  الى رئيس مجلس …