الرئيسية / سياسة / وزير خارجية امريكا يصف “اوباما” بالمضلل والساذج تعرف على السبب

وزير خارجية امريكا يصف “اوباما” بالمضلل والساذج تعرف على السبب

 

كتب- احمد يوسف:

وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم توبيخًا وانتقادا لاذعا لسياسات إدارة أوباما في الشرق الأوسط، واصفا فكره بالمضلل لأنه قلل من دور أمريكا في المنطقة، وألحق الأذى بأصدقائه منذ زمن بعيد، وشجع عدوها الرئيسي ايران.

ووصف بومبيو خطاب أوباما أمام الجامعة الأمريكية في القاهرة، بأنه ساذج وخجول عندما واجه التحديات التي فرضتها الثورات التي هزت الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والتي بدأت ثورتها في عام 2011. وألقى  بومبي اللوم بشكل ملحوظ على الرؤية التي حددها الرئيس باراك أوباما في خطابه الذى ألقاه في القاهرة عام 2009 و الذى تحدث فيه عن “بداية جديدة” للعلاقات الأمريكية مع دول العالمين العربي والإسلامي.

وقال بومبيو لجمهور مدعو من المسؤولين المصريين والدبلوماسيين الأجانب والطلاب: “تذكر: كان هنا ، هنا في هذه المدينة بالذات ، أمريكي آخر وقفت أمامك”. أخبرك أن الإرهاب الإسلامي المتطرف لا ينبع من الإيديولوجية. كما قال إن أحداث 11 سبتمبر  قادت البلاد نحو التخلي عن مثلها العليا، ولا سيما في الشرق الأوسط. وقال أيضا إن الولايات المتحدة والعالم الإسلامي يحتاجان إلى “بداية جديدة”، وبالتالي كانت نتائج هذه الأحكام الخاطئة قاتمة وسيئة.

 

----------------------------------------
----------------------------------------

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

برلمانى يشيد بجولة نبيلة مكرم مع المصريين باستراليا بقناة السويس رغم سوء الاحوال الجوية 

كتب صالح شلبى وجه النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس …