الرئيسية / البرلمان / أبو زهاد يتقدم بطلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء بسبب أزمة السيول

أبو زهاد يتقدم بطلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء بسبب أزمة السيول

%d8%a3%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b1-3

كتبت : رانيا نبيل

تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء بشآن احداث السيول بمحافظات الصعيد ورأس غارب.

وقال أبو زهاد في بيان له اليوم الإثنين، إن هيئة الأرصاد حذرت قبل شهر من حدوث الأزمة بوجود سيول في مناطق الصعيد والبحر الأحمر، مضيفًا ” الجهات المسئولة والحكومة لم يتعاملوا بجدية مع الأزمة وتركوا الناس تلاقي مصيرها مع السيول.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تقصير الحكومة في مواجهة أزمة السيول لم يكن فقط قبل حدوثها ولكن كان أيضاُ بعد الأزمة، فلم نجد السرعة في اتخاذ قرارات لانقاذ الضحايا وصرف التعويضات، مضيفًا أن الأزمة حتى الآن خلفت وفيات وفقًا لاحصائيات وزارة الصحة تتجاوز 20 شخص واصابات تتجاوز 72 متسائلًا من المسئول عن كل هذه الضحايا؟.

وأشار “أبو زهاد” إلى أن منطقة رأس غارب تعتبر من أكبر المدن في مصر لانتاج البترول، ويوجد بها أكثر من 30 شركة بترول عالمية لا تزال الحياة متوقف وتعاني حتى الآن.

وطالب “أبو زهاد” الحكومة المصرية بتأخذ كافة التدابير اللازمة لتفادي أي أزمة للسيول أو كوارث طبيعية، والعمل بحدية مع الاحصائيات والتحذيرات التي تخرج من الجهات الرسمي خاصة ونحن مقدمون على فصل الشتاء.

شاهد أيضاً

اسكان النواب توافق علي تعديلات قانون البناء الموحد

عوض العدوي وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب عماد سعد حمودة …