بوابة الدولة
الجمعة 19 أبريل 2024 12:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أتلانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي وتأهل ليفركوزن وروما للمربع الذهبي مسابقة ”ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة” تشهد وصول ملكات 70 دولة بالغردقة وزير الاتصالات : تنظيم البطولة الدولية للبرمجة في مصر لها مردود إيجابي على القطاع الحكومة: الفترة القادمة ستشهد مزيدا من انخفاض الأسعار لتعزيز الولاء والانتماء للشباب المصري بأمريكا… وزير الشباب يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك أستون فيلا يتأهل لنصف نهائي دوري المؤتمر على حساب ليل بركلات الترجيح ليفربول يتقدم بهدف محمد صلاح فى شوط أول مثير ضد أتالانتا وزير الخارجية الإسباني أمام مجلس الأمن: سنعترف بدولة فلسطين لأن شعبها يستحق أن يكون له مستقبل واعد إعلام الاحتلال: نتنياهو طلب تدخل وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا لمنع إصدار أوامر اعتقال ضده من المحكمة الدولية ممدوح عباس موجها رسالة لتجاوزات أحمد سليمان: على من يتبني نغمة عدم الحيادية إخلاء مكانه أو يلتزم بسياسات الزمالك غدا.. الأرصاد تعلن عن تحسن درجات الحرارة حتى هذا الموعد الخارجية الأمريكية: نعارض أي تهجير أو نزوح قسري لسكان غزة

بعد اضاعتة ضربتى جزاء لمؤمن زكريا وعبد الله السعيد... الأهلي يواصل نزيف النقاط بتعادل مثير أمام الاتحاد السكندري

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%89-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af
كتب محمد سعد
واصل فريق الأهلي نزيف النقاط  بتعادله مع الاتحاد السكندري بهدفين لكل منهما بإستاد بتروسبورت في الجولة السابعة للدوري،  حيث أحرز هدفي الاهلي وليد سليمان  وجونيور اجاي في الدقيقتين 4 و 69، وسجل هدفي الاتحاد خالد قمر وكاسونجو في الدقيقتين 50 و68 واهدر عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ضربتي جزاء للأهلي بمعدل ضربة في كل شوط.
جاء اللقاء مثيرًا وقويًا على مدار الشوطين ومن أفضل مباريات الدوري هذا الموسم، حيث أهدر الأهلي عدة فرص سهلة ونجح الاتحاد في استغلال الفرص المتاحة لهز الشباك الحمراء وأستبسل حارس مرمى الاتحاد محمود السيد في التصدى لأكثر من كرة وتسديدة  لمهاجمى الاهلي.
كما تصدى الحارس  لركلة جزاء السعيد التي كان لها دور كبير في خطف زعيم الثغر لنقطة غالية ليرتفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الخامس.. بينما مازال الاهلي متصدرا برصيد 17 نقطة.
جاء الشوط الأول قويًا ومثيرًا وتصدى شريف إكرامي ومحمود السيد لأكثر من كرة خطرة على مرمى الفريقين  في الشوط الأول.
هدف أحمر مبكر،  بدأ الأهلي القاء أكثر سيطرة وثقة ورغبة في الفوز من خلال تحركات في الوسط العمق والأجناب خاصة من ثلاثي "صانع اللعب" وليد  سليمان وعبد الله السعيد وكريم نيدفيد.
وفي الدقيقة الرابعة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لوليد سليمان يسدد من 40 ياردة قوية تسكن المقص الايمن للحارس السكندري محمود السيد يسأل عنها الحارس لعدم تقديره للكرة ووصوله إليها متأخرًا فسبقته لاحتضان الشباك.!
لم ييأس الاتحاد وضغط بقوة و يلعب هشام شحاته عرضية يقابلها أحمد الشيخ يبعدها شريف إكرامي من تحت العارضة إلى الركنية.
يرد الأهلي بقوة ويتقدم كريم نيدفيد يسارًا داخل المنطقة ويسدد تلمس الحارس" المسكين" محمود السيد وتمر عرضية لم تجد المتابع.
فاجأ وسط الاتحاد منافسه بهجمات سريعة"خلخلة خط دفاعه وأربكته خاصة في العرضيات ومنها عرضية محمد سالم في هجمة سريعة تمر من الجميع أمام المرمى الخالي ولم تجد من ينفخ الكرة داخل الشباك حيث سبقت الكرة خالد قمر بسنتمترات.!
يرد في لقاء سريع وهجمة هنا وهناك أحمد فتحي ويلعب عرضية في مرتدة خاطفة يقابلها مباشرة على حدود المنطقة عبد الله السعيد تصطدم الكرة في العارضة وترتد لوليد سليمان في يد الحارس محمود السيد.
شكل أيضًا عاشور الأدهم خطورة بتسديداته التي تصدى لها إكرامي أو ضلت طريقها بعيدًا عن الخشبات أو تلقى ضرباتها الدفاع الأحمر.،  تلاها هجمة أخرى لوليد يسدد بجوار القائم أيضًا وينقذ إكرامى انفراد من محمد سالم الذي وضع الكرة في متناول الحارس وكأنه هيئته تؤكد أنه سيضع الكرة على يسار الحارس.
الشوط الثاني
لم تختلف بداية الشوط  الثاني عن الاول حيث بادر الاهلي بالهجوم وفي الدقيقة الثانية يحتسب الحكم ركلة جزاء لعرقلة كريم نيدفيد داخل المنطقة يتصدى لها  عبد الله السعيد ويتصدى لها ببراعة حارس الاتحاد محمود السيد الذي توقع إتجاه الكرة في الزاوية اليمني.
يضغط الاتحاد ومن ضربة حرة  لزعيم الثغر خارج المنطقة يسدد احمد الشيخ ترتد الكرة من العارضة وتصل الى خالد قمر يسدد تصطدم في الدفاع وتدخل المرمى مسجلا هدف التعادل.
بعدها يتقدم كريم نيدفيد ويراوغ وينفرد ويسقط ارضا ويطالب بركلة جزاء، يجري مختار مختار تغييرا هجوميا  بنزول  سونجو بدلا من احمد الشيخ ويلعب بثلاثة مهاجمين محمد سالم وخالد قمر وسونجو في المقابل يجرى الاهلي تغيير بنزول مؤمن زكريا بدلا من كريم نيدفيد.
هدف رائع
في الدقيقة 68 ومن هجمة سريعة من وسط ملعب  الاتحاد يمرر عمرو نبيل كرة بينية  ساحرة لسونجو ينفرد ويسدد قوية على يمين  اكرامي مسجلا هدف التقدم للاتحاد.
الاهلي يرد
لم تمر دقيقة حتى  يسجل الاهلي هدف التعادل بعد عدة تمريرات بدأها عمرو السولية وتنهي عند جونيور أجاي يهيئ الكرة على صدره ويسدد من الوضع راقدا داخل المرمى مسجلا هدف التعادل الثاني.
يخرج خالد قمر مهاجم الاتحاد للإصابة ويلعب مكانه محمد الالفي  ويضغط الاهلي ويعتمد الاتحاد على المرتدات
يجري الاهلي تغييريين متتاليين  بنزول صالح جمعه وعمرو جمال بدلا من  حسام غالي  ووليد سليمان ويستبسل  محمود السيد في التصدى لاكثر من كرة منها تسديدة عبد الله السعيد التي  ارتدت  مع تكتل  دفاعي.
ركلة جزاء
في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب  بدل من الضائع  يحتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة جزاء لتهور مدافع الاتحاد مع عمرو جمال داخل المنطقة يتصدى لها مؤمن زكريا وتصطد الكرة في القائم وترتد  لعمرو جمال  يطيح بالكرة في السماء. بعدها يهدر عمرو جمال ويضع الكرة بجوار القائم.
من ناحية أخرى أعرب حسام البدرى المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم عن حزنه الشديد بتعادل فريقه أمام الاتحاد السكندري بهدفين لكل منهما فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد بترو سبورت ضمن منافسات الجولة السابعة بالدورى الممتاز.
وقال البدري في المؤتمر الصحفي إن فريقه قدم مباراة قوية على المستوى الهجومي ولكن هناك أخطاء بسبب عدم التركيز وراء التعادل وضياع نقطتين جديدتين.
ورفض المدير الفني للأهلي الحديث عن ضربتي الجزاء الضائعتين أمام الاتحاد مؤكداً أن هناك حالة من عدم التوفيق في هاتين الكرتين.
وأضاف: "هذه هي كرة القدم والتعادل وارد ، وأشكر اللاعبين على أدائهم القوي ولكن أخطاء بسيطة منحت الاتحاد التعادل ولكنني راضٍ عن المستوى".
وأوضح أنه يرفض تحميل أحمد حجازي مدافع الفريق بمفرده مسؤولية الهدفين الذين هزا شباك الأهلي مؤكداً أن استبعاد محمد نجيب مدافع الفريق أمور فنية خاصة باختياراته.
وأكد أن لكل مباراة ظروفها بجانب ضغط اللقاءات موضحاً أن سياسة التدوير مطلوبة ولكن بحساب محدد وبمعايير خاصة بالمنافس وحالة اللاعبين والجميع سيحصل على فرصته وفقاً لأداءه في التدريبات.
وأشار إلى أن إهدار الفرص مشكلة تواجه الأهلي ولكنه يحاول بقدر الإمكان علاج هذه المسألة في التدريبات ولكن ضغط المباريات يختلف تماماً.
وأشاد البدري بتطور أداء النيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق وتأقلمه مع الفريق الأحمر بمرور الوقت وظهور إمكانياته وقدراته.
خضع أحمد السيد وخالد قمر، لاعبا نادي الاتحاد السكندري، لاختبار المنشطات عقب انتهاء مباراة الأهلي والاتحاد التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد بترو سبورت ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الممتاز.
وكانت المباراة، انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، غدا الإثنين، في الساعة الرابعة عصرا، وذلك عقب مباراة الاتحاد السكندري في الجولة السابعة من مسابقة الدوري.
ويستعد الفريق خلال الفترة الحالية لخوض مباراة طنطا في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري، والمقرر إقامتها الجمعة المقبلة.
 
 
 
 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,691 شراء 3,714
عيار 22 بيع 3,384 شراء 3,405
عيار 21 بيع 3,230 شراء 3,250
عيار 18 بيع 2,769 شراء 2,786
الاونصة بيع 114,803 شراء 115,514
الجنيه الذهب بيع 25,840 شراء 26,000
الكيلو بيع 3,691,429 شراء 3,714,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى