بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 03:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
صفقة الموسم.. ريال مدريد يرصد 200 مليون يورو لضم هذا اللاعب المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل شخص بسبب خصومة ثأرية فى سوهاج وزارة البيئة تشارك فى جلسة ”هواء نظيف” على هامش ”اجتماعات الربيع” للبنك الدولي بواشنطن التنمية المحلية تنظم دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات هيئة الدواء تكشف معلومات مهمة عن سكريات منتجات الألبان المفتى: الاكتفاء بالاجتهاد الفردي وحده أصبح أمرا صعبا مهما اتسع علم العلماء وزارة الكهرباء تعقد منتدى ترابط الطاقة بأفريقيا فى شرم الشيخ المصريين الأحرار يُدين استخدام الولايات المتحدة الفيتو ضد عضوية فلسطين رئيس جهاز مدينة السادات يتفقد أعمال رفع كفاءة الطرق ومحطات معالجة الصرف الصحى القط: الفيتو الأمريكي ضد عضوية فلسطين انحياز أعمي لإسرائيل سارى يتابع زراعات القمح للاطمئنان على المحصول ويوجه بالتيسير على المزارعين ولاء التمامى خفض الأسعار يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي وزيادة الوعي وفرض رقابة على الأسواق

البرلمان المصري يحتضن اجتماعات لجنتي التميز والفريق القانوني بإتحاد البرلمان العربي


محمد صالح

إشادات بالتشريعات المصرية في مكافحة الإرهاب
أحمد رسلان:"مصر نأت بنفسها عن منافسة أشقائها العرب بجائزة التميز"


شهد مقر البرلمان المصري، اليوم الجمعة، انعقاد اجتماعين للجنتي جائزة التميز البرلماني العربي، و الفريق القانوني، المُنبثقين عن اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي، في دورتها الرابعة والعشرون، علي أن تعرض التقارير الخاصة بهم بجلسة غد السبت، وتتضمن مناقشة مشروع برنامج العمل ومشروع الموازنة لعام 2019،و مشروع جدول أعمال المؤتمر 29 للاتحاد البرلماني العربي بالإضافة إلي إقرار قائمة المنظمات المدعوة إلى حضور أعمال المؤتمرات القادمة للاتحاد، وتنتهي الجلسة الثانية بإقرار التوصيات والقرارات.
وفى الاجتماع الأول قال النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية، أن اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي، المُنبثقة عن اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي، في دورتها الرابعة والعشرون، والتي عقد بمقر البرلمان المصري، انتهي إلي اختيار رئيس مجلس الشوري السعودي،عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، كأفضل رئيس، وذلك تم بالتزكية، حيث لم تتقدم أي من الدول بمرشحين لتتم المناقشة علي هذا المقعد.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، الجمعة، مؤكدً علي أن الجائزة تضمنت منافسة علي أفضل النواب على مستوي الوطن العربي، حيث تقدم كل من لبنان والكويت، والسودان، وتم منحها بالتزكية، حيث تمنح لـ3 مقاعد، ومثلها كل من نيشان موسي، عضو مجلس النواب اللبناني، وراكان يوسف، عضو مجلس الأمة الكويتي، وسامية حسن إدريس، عضو المجلس الوطني السوداني.
وعلي مستوي الأمناء العموم، قال رسلان:" تقدمت كل من لبنان والسودان والبحرين. إلا أن هذه الجائزة تمنح لمقعدين فقط، ومن ثم تم طرح الأمر للتصويت، ليفوز كل من إبراهيم الطريف، أمين عام مجلس الشوري، بالبحرين، وعدنان داهر، أمين عام مجلس النواب اللبناني، وعلي المستوى الباحثين البرلمانين، بالوطن العربي، فازت مصر والعراق، حيث مصر من خلال ممثلها، د. أشرف عبد العزيز، كبير الباحثين بمكتب الأمين العام لمجلس النواب المصري، والعراق، من خلال ممثلها، د. مصطفي ناجي واحد، رئيس أبحاث بمجلس النواب العراقي.
وأكد رسلان علي أن الجائزة تتضمن 4 فئات وهي :" رؤساء البرلمانات – أفضل نواب بـ3مقاعد- الأمانة العامة بمقعدين. والباحثين البرلمانين بـمقعدين"، مشيرًا إلي أن مصر تقدمت علي فئة واحدة من الأربع الفئات، حرصًا علي المنافسة وإعطاء مساحة أكبر للأشقاء العرب، حيث أن مصر ترأس هذه الدورة من خلال الاستاذ الدكتور علي عبد العال.
ولفت رسلان إلي أن مصر كانت حريصة في عدم التقدم، للمنافسة علي أي من هذه الجوائز، لإعطاء فرصة لأكبر قدر من الأشقاء العرب، للمنافسة، حيث ترأس مصر الدورة الحالية للاتحاد البرلماني العربي، والأعمال تعقد بمقر البرلمان المصري، ومن ثم ضرورة التأكيد على الشفافية كانت مهمة قائلا:" مصر نأت بنفسها في منافسة أشقائها العرب علي جائزة التميز البرلماني".
وفي الاجتماع الثاني برئاسة النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب، والتي شهدت مناقشات موسعة بشأن الرؤي قضايا مكافحة الإرهاب، و المرأة والطفل.
وقال النائب أحمد حلمي الشريف، رئيس اللجنة، في تصريحات للمحررين البرلمانين، عقب انتهاء الاجتماع، إن المناقشات تطرقت إلي مكافحة الإرهاب في المنطقة، وطرق مواجهتها علي المستوي القانوني، مشيرًا إلي أنه تم استعراض التشريعات التي أعدها البرلمان المصري لمواجهة هذه الظاهرة علي مدار الأعوام الماضية.
وأضاف الشريف، أنه من المتوقع إعداد نموذج استرشادي فيما يتعلق بتشريعات مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التشريعات المصرية في هذا الصدد، بحيث يكون هذا النموذج تحت نظر الدول العربية المختلفة عند إعداد تشريعاتها الوطنية، كل بما يتوافق مع أوضاع بلادة.
وأشار النائب أحمد حلمي الشريف، إلي أن الحاضرون أشاروا إلي أن التشريعات المصرية، أدت إلي انحصار الجريمة الإرهابية بشكل كبير،
ولفت الشريف، إلي أن اللجنة تطرقت أيضا خلال اجتماعها اليوم، إلي قضايا المرأة والطفل في الوطن العربي والتشريعات المتعلقة بها، وانتهت إلي إحالة هذا الملف إلي الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي، لمزيد من الدراسة لحاجتها إلي ذلك، علي أن يتم عرضها مرة أخري للنقاش خلال الفترة المقبلة.
وفي إطار مناقشات الاجتماع، أكد ممثلي الدول العربية علي أن النموذج الاسترشادي لقانون مكافحة الإرهاب، سيكون إرشاد للدول العربية في صياغة القوانين الخاصة بها، حيث أكد ممثل السعودية علي أنهم يؤيدوا أنه لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص، مع التوافق علي ضرورة المواجهة بالمعالجة القانونية والتشريعية، موجها الشكر لمصر علي استضافة مثل هذه الاجتماعات.
من جانبه أكد ممثل فلسطين، علي تضامنه الكاملة في مواجهة الإرهاب بالشكل القانوني، لكن ما يحدث من الكيان الصهيوني علي الأراض الفلسطينية هو إرهاب أيضا ولابد من مواجهته "، فيما قال الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، فايز الشوبكي، بأن بأن القضية أكبر من كل القوانين والتشريعيات وأن كل من ارتكب فعل إرهابي يؤذي الآخرين.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى