الرئيسية / أخبار / لأول مرة في الإمارات.. طائرات يقودها ذوو احتياجات خاصة

لأول مرة في الإمارات.. طائرات يقودها ذوو احتياجات خاصة

كتبت منار السيد

للمرة الأولى في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، شهد مطار دبي الدولي حدثًا استثنائيًا من نوعه يؤكد مدى حرص القيادة السياسية الإمارتية على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أعلن المطار عن انطلاق طائرتين في رحلة حول العالم يقودهما شابان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسبما ذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، فإن المشروع ينظمه نادي “ليونز” العالمي، ويسعى لرفع نسبة الوعي حول ضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع باقي أفراد المجتمع، ومكافحة التمييز ضدهم.

وسيقطع الطياران اللذان يستخدمان الكراسي المتحركة 80 ألف كيلومتر في غضون تسعة أشهر، وذلك عبر 40 دولة وست قارات، وعبر 150 نقطة انطلاق، في حين عبر مسئولون من مؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة “اكزيكيوجت”، ونادي “ليونز” الدولي عن ترحيبهم الحار من دبي بالطائرين اللذان يقومان بقيادة طائرتين صغيرتين في رحلة حول العالم.

ويمضي الطياران وقفة قصيرة في دبي تمتد لخمسة أيام، ما سيسمح لهما بالاتصال مع المسؤولين المحليين ووسائل الإعلام لتعزيز قضيتهما، كما سيحضران منتدى المنطقة الدستورية لنوادي الليونز الدولية، والذي سيعقد في دبي، وسيحضره 3,000 موفد من إفريقيا، والشرق الأوسط، وشبه القارة الأسيوية.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن manaraldawla

شاهد أيضاً

الجندي يطالب لجنة تقصى حقائق لاسترداد الاموال المهربة بعد رفض طعن مبارك 

كتب صالح شلبى تقدم النائب مصطفى الجندي ،  عضو مجلس النواب  بطلب إحاطة إلى الدكتور …