أخبار عاجلة
الرئيسية / مرأة ومنوعات / بالصور: حواء.. عطرك يكشف عن شخصيتك

بالصور: حواء.. عطرك يكشف عن شخصيتك

 

 كتب- محمد عطية:

عادة تشتري المرأة عطرها وفقاً لحبها وانجذابها إلى توليفاته بشكل عام أكثر منه وعياً بنقاطه الأصلية وتصنيفه العطريّ وذلك من خلال شمّ العطر، ثمّ انتقال الرائحة إلى الدماغ وتواصلها مباشرة بالجزء المسؤول عن الحب والمشاعر والعاطفة، وهنا يمكن للمرأة أن تقرر مدى إعجابها وقبولها لرائحة العطر أو نفورها منه.

خبراء العطور يؤكدون أن العطور التي تختارها المرأة امتداد لروحها وشخصيتها، فتماماً كما تحبذ المرأة القوية العطر الجلدي والشرقي المثقل بالتوابل والعود تختار المرأة الخجولة والعفويّة العطور الزهرية الخافتة ذات الأريج الهادىء وغير الواضح.

العطر الذي تضعه المرأة يفصح عن شخصيتها الحقيقيّة مهما حاولت إخفاءها، والتحليلات كثيرة في هذا الشأن، فإن كنتِ ممن يتملكهن الفضول لمعرفة شخصيّات المحيطين بكِ من نساء ورجال من العطر الذي ينثرونه، إليكِ هذا الدليل:

العطور الزهريّة

تعشق امرأة العطور الزهريّة البراري والحدائق الملوّنة بالأزهار الفوّاحة وعادة ما يكون اختيارها لنوتات محدّدة في العطر عائداً إلى طفولتها وأيّام الصبا، كتعلّقها بورود حدائق جدّتها أو ذاكرة أمّها مع ورود معيّنة، وتتمتّع أيضاً امرأة العطور الزهرية بقوة عزيمتها وثقتها الزائدة بنفسها كما أنها عاطفية ومغامرة في آن واحد.

العطور الحمضية

عادة ما تنجذب المرأة التي تعشق الطبيعة وممارسة الرياضة في الهواء الطلق إلى العطور الغنية بالحمضيات لأنها تبعث بالانتعاش، النشاط، حب الانطلاق والمنافسة، إلإ أنها في غالبية الأحيان تكون غيورة بعض الشيء ولكنها عفوية ومتسامحة.

العطور الخشبيّة

غنيّة بالأخشاب كالصندل والأرز، تستهوي عادة الرجال والنساء الذين يميلون لحب المغامرة، التحدي والإثارة.

العطور الشرقيّة

غنية بالروائح المثيرة للحواس والمداعبة للمشاعر خاصة منها الفانيليا التي يعشقها الرجال والنساء. امرأة هذا العطر رومانسيّة وتهوى العلاقات العاطفية الأبدية وتبحث عن المتعة والجاذبية في علاقاتها الزوجية.

العطور الغنية بالعود

لأن العود من أغلى أنواع العطور في العالم خاصة تلك التي تحتوي على العود الطبيعي، تختارها عادة المرأة الشرقية الأصيلة التي تتمتع بثقة عالية جداً بأنوثتها وجاذبيّتها. فامرأة هذا العطر ناجحة وتسعى دائماً للارتقاء إلى ماهو أفضل ولا تحبّ أن تلتفت إلى الوراء.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

د.مايا مرسي تستقبل السيد جلين مايلز سفير استراليا

كتبت منار السيد استقبلت اليوم الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة السيد جلين مايلز …