أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / غرفة صناعة الملابس تنشئ شعبة لمصممي الأزياء برئاسة هاني البحيري

غرفة صناعة الملابس تنشئ شعبة لمصممي الأزياء برئاسة هاني البحيري

كتبت منار السيد

شاركت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي والكاتبة الصحفية منى رجب في المؤتمر الصحفي الخاص بمصمم الأزياء العالمي هاني البحيري والذي يكشف خلاله تفاصيل الديفيله العاشر له والذي يضم أحدث السوريهات وفساتين الزفاف فى شتاء وخريف ٢٠١٩ والتي سبق ان قدمها مؤخرا بأسبوع الموضة الاورينتال ببارس بالإضافة الى بعض القطع التي يقدمها لأول مرة عن صيف وربيع نفس العام.

وأعربت الكاتبة الصحفية الكبيرة منى رجب  عن دعمها الدائم للبحيري وتبنيه المواهب من المصممين الشباب ورفع إسم مصر عالميا بحضور ومشاركة صناع الديفيليه لهذا العام منهم الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي ومحمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة واتحاد الصناعات المصرية ،احمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة ،خببر التجميل العالمي محمد الصغير ،خبير الأقمشة الراقية عادل سالم ، ومن بيت مجوهرات سارنا المصري رفيق أنطوان وسامح جاب الله ومصور المهرجانات مواهب الحلوي ومدير “نوكس” الفرنسية أيمن طعيمة.

واعلن محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إنه تقرر إنشاء شعبة لمصممي الأزياء بغرفة الملابس الجاهرة، برئاسة مصمم الأزياء العالمي، هاني البحيري لرفع مستوي الثقافة والذوق بالملابس المصرية ولتقديم للسوق ١٠٠ من هاني البحيري.

وأضاف “عبدالسلام” أنه سيتم الدعم الكامل لتلك الشعبة من عمال، والمبدعين والمواهب من كافة من مصممي الأزياء الشباب ، لكي نرفع من ذوق السوق المصرية، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن مواصفات صغار مصممي الأزياء الذين سيتم إلحاقهم بتلك الشعبة.

وأكد احمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة ان ما نفتقده هو روح التصميم والديزاين من البدعين والفنانين للصناعة، مشيرا الى وجود مشروع بين البحيري ووزارة الصناعة لتطوير مركز تحديث صناعة الملابس والمراكز الحرفية.

واشادت الفنانة رجاء الجداوي بمبادرتي مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة و رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة مشيرة إلي انها ظلت تعمل بمجال الموضة لمدة ٢٤ عاما لأن الاهتمام بعروض الأزياء في بدايتها كان يدعمها مؤسسة الغزل والنسيج والخزانة المصرية لذا كانت عروض الازياء المصرية لها قيمتها بين جميع الدول وان البحيري يستحق الدعم لأنه اجتهد ووصل باسم مصر للعالمية بمجهوده الشخصي ودعم من آمن بموهبته مثل محمد الصغير الذي يعد شريك نجاح له.

وأضافت الفنانة الكبيرة بأنها فخورة بما قضته من عمرها في تلك المهنة كعارضة أزياء لها شخصيتها وهو ما ينقص عارضات الأزياء الآن حيث لابد من أن تجد المتفرجة من تمثلها وقريبة من شخصيتها في ال “مزديلز” التي تقدم السوريهات.

من جانبه أعرب البحيري عن سعادته بما وضعته الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصناعة وغرفة صناعة الملابس الجاهزة من ثقة به لتطوير والرقي بصناعة الملابس .

وفيما يخص تنشيط السياحة أكد البحيري علي استعداده للتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة لتقديم عروضه داخل المعابد والمناطق التاريخية المصرية لإبراز ما نمتلكه من معالم فريدة.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن manaraldawla

شاهد أيضاً

روتاري: نعمل على دعم حملة الرئيس السيسى “100 مليون صحة”

كتب محمد صالح قال عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية 2451- مصر، أنه فى إطار …