أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / ثورة في عالم تجميل الوجه وإعادة مظهر الشباب له ..للدكتورة ” أميرة سالم” بإستخدام تقنية ” البلازماج ” 

ثورة في عالم تجميل الوجه وإعادة مظهر الشباب له ..للدكتورة ” أميرة سالم” بإستخدام تقنية ” البلازماج ” 

كتبت هند عادل

بعد أن لمع اسمها ومركزها في مجال طب التجميل ، الدكتورة “​أميرة سالم​تُحدث ثورة كبيرة هذه الأيام في عالم  طب التجميل من خلال جهاز ” البلازماج ”  الذى يعد تقنية جديدة تعتبر ثورة في عالم تجميل الوجه وإعادة مظهر الشباب له ونضارتة.

تحدثت “بوابة الدولة الاخبارية” مع الدكتورة أميرة سالم أستاذ مساعد باثولوجيا الجلد وأخصائى الجلدية وطب التجميل بكلية الطب جامعة الزقازيق، الجلدية عن هذه التقنية قائلة إن  “البلازماج ” تعد أحدث تقنيّات معالجة مشكلة تدلي الجفن العلوي والتجاعيد الصغيرة عند العين والجفن السفلي غير الجراحيّة، وهي مختلفة عن حقن البلازما أو الصفائح الغنية، لأن الاسم يبدو متشابها.

وأوضحت ” سالم ” أن التقنية تستخدم قوسًا كهربائيا يشبه الوميض الصغير، ويؤدي إلى تبخّر الجلد الزائد، الذي يسبّب تدلّي الجفن أو ظهور التجاعيد، وهي لا تسبّب أيّ نزيف، أو جرح، أو ضرر في الأنسجة الداخليّة، ولا تغيّر في شكل العين ولا تتطلّب دخول غرفة عمليات.

نموذج شد الوجة غير الجراحى بتقنية البلازماج وحقن الفيلر

قبل بدء الجلسة بنصف ساعة يوضع كريم مخدر، ثم تستخدم أداة صغيرة مزوّدة برأسٍ غير حادّ، تقترب من البشرة من دون ملامستها، وتبعث قوسًا كهربائيًّا عند نقاطٍ ينبغي أن يفصل بينها ملليمتر واحد على الأقل، ولا تشعر السيدة إلا بحرارة خفيفة وتدوم الجلسة نحو ١٥ دقيقة.

وتؤكد ” سالم ” أن النتائج تظهر في غضون ٧ أيّام، فتبدو البشرة مشدودة والنظرة مفتوحة تنير الوجه، كما أنها فعّالة أيضًا لإزالة الطيّة الأفقيّة التي تمتدّ على الجفن الأعلى.

وبالنسبة للآثار الجانبيّة، أوضحت الدكتورة أميرة سالم ، أن هذه التقنية لا تترك أي ندوب أو شوائب جلديّة، ولكن تظهر على الفور قشورٌ صغيرة، تسقط بعد أسبوع، كما يظهر تورّم يزول بعد فترةٍ قصيرة،ويمكن استخدام كريم الأساس لإخفاء هذه الآثار، أو ارتداء النظّارات الشمسيّة، واستعادة الأنشطة المعتادة من دون الحاجة إلى المكوث في المنزل.

وأشارت الدكتورة أميرة سالم الى إن ” البلازماج ” هو جهاز طبي بديل للجراحة المجهرية، يعتمد علي الحالة الرابعة للمادة: البلازما.  و لتحقيق ذلك، يعمل الجهاز علي مبدأ تأين الغازات الموجودة في الهواء لخلق قوس كهربائي صغير ، يقوم الدكتور المعالج بخلق سلسلة من النقاط الدقيقة علي الجلد بمجرد اقتراب حافة أبرة الجهاز للجلد (بدون لمس الجلد) مما يؤدي إلي انكماش فوري و شد لألياف الجلد . و هذه التقنية لا تسبب أي نزيف أو جروح أو ضرر في الأنسجة الداخلية .

نموذج لشد الجفن بإستخدام البلازماج

 

----------------------------------------
----------------------------------------

عن dawlanews

شاهد أيضاً

إيمى سمير غانم بإطلالة رسمية على الانستجرام

كتبت منار السيد حرصت الفنانة إيمى سمير غانم على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمى على …