الرئيسية / محليات / تكتل 25 /30 يكرم الكابتن غزالى قائد المقاومة الشعبية بالسويس

تكتل 25 /30 يكرم الكابتن غزالى قائد المقاومة الشعبية بالسويس

%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b2%d8%a7%d9%84%d9%8a

كتبت : رانيا نبيل

نظم صالون سواسية الثقافي بمحافظة السويس احتفالية لتكريم رجال المقاومة الشعبية ممثله في شخص الكابتن غزالى قائد المقاومة الشعبية بالشعر والسمسمية اثناء حرب اكتوبر 1973 بالنتزامن مع احتفالات السويس بعيدها القومي.

وذلك بحضور النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع في السويس، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة وصالون سواسية والنواب هيثم الحريرى وجمال الشريف وايهاب منصور، وأحمد طنطاوى أعضاء تكتل 25 / 30، وقد اثنوا على دور المقاومة الشعبية وما قدمه السويس خلال فترة حصار الـ 100 يوم ودفاع رجال المقاومة عن مصر وليس السويس فقط.

كما حضر اللقاء عدد من رموز المقاومة على راسهم كابتن غزالى مؤسس فرقة أولاد الأرض وشاعر المقاومة، ومحمود الجلاد عضو المجموعة 39 قتال التي أسسها العميد إبراهيم الرفاعى، والقوى السياسية وممثلى الاحزاب وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين.

وقدم الحفل محمد عبد الرازق امين الحزب الناصرى، وأنور فتح الباب موجه التاريخ، والباحث في تاريخ السويس، حيث ألقى عبد الرازق ابيات شعرية عن المقاومة والكفاح، بينما قدم فتح الباب سرد سريع لتاريخ السويس ودورها فى المقاومة منذ العهد الفرعونى وحتى التصدى  للقوات الإسرائيلية ومنعها من دخول السويس.

وألقى نواب كتلة 25/ 30 كلمات، بدأها النائب جمال الشريف والذى اكد ان السويس مدينة يفتخر كل من ينتهى إليها تدعو للفخر فى الانتماء لها حيث دورها الوطني فى التاريخ وفي مقاومة العدوان الاسرائيلي وثورة يناير .

وأشار الى انه يجب على النواب الذين اختارهم الشعب ان يسعون لحل مشكلات المواطنين، إلا اصبحوا مجرد ممثلين تحت قبة البرلمان .

وقال النائب أحمد طنطاوى ان المستقبل افضل من الحاضر وأن هناك  أمل فى مستقبل أفضل لمصر، بالرغم من سوء الأوضاع في الوقت الحالي، والأداء الضعيف للبرلمان.

واشار النائب هيثم الحريري خلال اللقاء ان الامل يبقي في الشباب القادمين، عبر انتخابات المحليات وهى الرهان الحقيقى للشارع المصرى، للخروج بجيل افضل.

وفى نهاية الاحتفال قدم نواب التكتل شهادة تقدير للكابتن غزالى، كما قدمت اسرة تحرير سواسية شهادة تقدير أخرى تقديرا وعرفانا لجهود شاعر المقاومة وما قدمته فرقة ولاد الأرض والمقاومة بالشعر والغناء رافضين الهزيمة ومستبشرين بالنصر ضد العدو الاسرائيلى في معركة هامة من تاريخ مصر.

 

%d8%ba%d8%b2%d8%a7%d9%84%d9%8a-3

%d8%ba%d8%b2%d8%a7%d9%84%d9%8a-2

 

شاهد أيضاً

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي علي ما يقارب ١٤٠٠ مريض بالقافلة الطبية العلاجية بالظواهري بههيا

كتبت هند عادل في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، وبناء علي …