الرئيسية / رياضة / الزمالك يهدر أول نقطتين في الدوري بتعادل سلبي أمام سموحة.. مؤمن سليمان: قدمنا مباراة جيدة أمام سموحة.. وطريقته الدفاعية مفاجأة

الزمالك يهدر أول نقطتين في الدوري بتعادل سلبي أمام سموحة.. مؤمن سليمان: قدمنا مباراة جيدة أمام سموحة.. وطريقته الدفاعية مفاجأة

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%88%d8%b3%d9%85%d9%88%d8%ad%d8%a9

كتب محمد سعد

خسر فريق الزمالك أول نقطتين في مشوار بطولة الدوري بعد تعادله مع سموحة بدون أهداف باستاد بتروسبورت في الجولة السادسة للدوري.

ليرتفع رصيد الزمالك إلى أربع نقاط فقط من مباراتين بينما رفع سموحة رصيده إلى 13 نقطة من ست لقاءات محتلًا المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر بـ 16 نقطة.

جاء اللقاء ضعيف المستوى وممل في معظم فتراته لإنحصارالكرة في منتصف الملعب. ولم تظهر خطورة الزمالك الحقيقية إلا في الدقائق الأخيرة بإهدار أحمد رفعت ومصطفي فتحي لفرصتين وظهر جميع لاعبي الفريق الأبيض باستثناء محمود جنش حارس المرمى دون المستوى خاصة ستانلي وباسم مرسي وصلاح ريكو وأحمد توفيق.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجمًا وظلت اللمسة الأخيرة والفاعلية الحقيقة مشكلة لمهاجمي الزمالك وهز شباك سموحة.

بادر الأبيض باول هجمة وفرصة حقيقية من ثلاث جمل من دونجا في الوسط لأسامة إبراهيم يمينا يلعب عرضية لم يحسن باسم مرسي تقدير الكرة وتضرب في ركبته إلى خارج الملعب بشكل غريب.!

يجري سموحه تغييراً بنزول محمود سيد مكان بانو ديارا ورغم تحرك لاعبي الزمالك بالكرة وبدونها لم تشكل التحركات في العمق أو الأجناب خطورة ويلعب أحمد جعفر مكان باسم مرسي بينما أجرى فيير ا تغييرا بنزول هاني العجيزي بدلا من حسام باولو ، ولم يمر خمس دقائق حتى يدفع مؤمن سليمان بتغيير جديد بنزول المهاجم أحمد جعفر بدلا من باسم مرسي.

استمر العك الكروي وإنحسار الكرة في وسط الملعب لعدم وجود تمويل للمهاجمين.

في الدقيقة 88 كاد يسجل الزمالك بعد عدة جمل وتمريرات وهجمة منظمة ونادرة لتنتهي الكرة عند أحمد رفعت يسدد بيسراه يتصدى محمد أبوجبل ببراعة وينقذ هدفا مؤكدًا لخروجه الموفق ياردة من خط المرمى.

في الدقيقة الأخيرة تصل الكرة سهلة لمصطفى فتحي وبدلا من التسديد القوي “يركن” الكرة ضعيفة يبعدها أبو جبل إلى الركنية.

من جانبة أكد مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك، أن فريقه قدم مباراة قوية أمام سموحة وجيدة وكان ينقصها التهديف.

وشدد على أن فييرا المدير الفني للفريق السكندري، ذكي جدًا، ونجح في تهدئة اللعب، وكنت أنتظر الحماية من الحكم ومنح لاعبي المنافس إنذارًا.

وأشار إلى أنه فوجئ بطريقة لعب سموحة الدفاعية، رغم التشكيل الهجومي للفريق المنافس، مشددًا على أن الفريق السكندري خاض المباراة بطريقة غريبة.

وأوضح أنه توقع مباراة هجومية وأن يكون لقاء كبيرًا بين الفريقين، إلا أن سموحة لعب بأسلوب دفاعي، وأضاف أنه نبَّه الحكم بين الشوطين حول إضاعة الفريق المنافس للوقت.

وأكد أنه دفع بحسني فتحي بدلا من أسامة إبراهيم للاستفادة من سرعته، فالزمالك في حاجة للعب بصورة أسرع لضرب التكتلات الدفاعية مشيرًا إلى أنه سيعمل على علاج السلبيات في الفترة المقبلة.

وأشاد بالصفقات الجديدة التي شاركت في المباراة حيث شارك 8 لاعبين في المباراة وهم مكسب كبير والأداء لم يتأثر، وأضاف أنه حزين لخسارة نقطتين في المباراة وكان يتمنى الفوز.

وقال إن جميع اللاعبين سيقاتلون لحجز مكان أساسي في التشكيل.

وعلق المدير الفني عن عدم مشاركة مصطفى فتحي في الجبهة اليمنى، قائلًا:” الفريق يحتاج مصطفى في الجبهة اليسرى لأمور تكتيكية”.

وأضاف مؤمن سليمان إلى أن الزمالك في حاجة لتحقيق الفوز في المباراة من بدء مسيرة الانتصارات.

 

 

شاهد أيضاً

هل يستحق رمضان صبحي الانضمام للمنتخب الأول بعد غياب 11 شهرًا؟

سعد صديق هل يستحق رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الانضمام لمنتخب مصر رغم غيابه عن الملاعب …