الرئيسية / سياسة / السيسي من شرم الشيخ : لجنة لفحص موقف الشباب المحبوس في غضون 15 يومًا

السيسي من شرم الشيخ : لجنة لفحص موقف الشباب المحبوس في غضون 15 يومًا

%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a

كتب : محمد المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه قرر تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أحكاما قضائية.

وأضاف السيسي، أثناء كلمته في ختام المؤتمر الشبابي الأول بشرم الشيخ، الخميس، إن اللجنة سوف تكون تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية.

وقال السيسي إن اللجنة سوف تقدم تقريرها في غضون 15 يومًا لاتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في الدولة، مضيفًا بقوله “كل شباب مصر أبنائي وحريص على الاستماع إليهم دون تحفظات، لتحقيق الهدف الأسمى وهو النهوض بمصر”.

وطالب الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الوطني للشباب، أن نخلق حوارًا دائمًا مع كافة طوائف المجتمع إلا من سلك منها العنف والإرهاب، قائلًا: “مصر تسعنا كلنا، بس ملهاش مكان لحد عايز يأذينا ويأذيها”.

وأضاف السيسي، أنه سيتم تدشين مركز وطني لتدريب الشباب بكافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لتضخ لنا كوادر شابة قادرة على قيادة البلاد.

وتابع: “عقد رئاسة الجمهورية مؤتمر شهري للشباب يحضره عدد من الشباب من كافة الأطياف والاتجاهات، يتم خلاله عرض كافة التوصيات والقرارات الصادرة من المؤتمر الوطني الأول للشباب، المقرر عقده للشباب في نوفمر ٢٠١٧”.

وأشار السيسي، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الشباب والحكومة لمراجعة التوصيات المقترحة بشأن قانون التظاهر، وإدراجها بالقوانين التي سيتم عرضها على البرلمان، موضحًا أنه سيتم تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب، للانتهاء من القوانين المنظمة للإعلام.

واختتم الرئيس السيسي، كلمته بالجلسة الختامية، قائلًا: “إن مصر قادرة على النهوض بسواعد أبنائها، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

شاهد أيضاً

نواب ورؤساء الأحزاب ورؤساء تحرير الصحف يشاركون فى الصالون السياسي لـ “التنسيقية”

كتب محمدعدس -وعوض العدوى حرص العديد من نواب البرلمان ومجلس والشيوخ على المشاركة في الصالون …