الرئيسية / السفر والسياحة / رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان : تمكين المرأة المصرية يُحقق نمو اقتصادي

رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان : تمكين المرأة المصرية يُحقق نمو اقتصادي

%d9%86%d8%a7%d8%a6%d8%a8%d8%a7%d8%aa

جنيف / مراسل بوابة الدولة الإخبارية

أكدت سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن مشاركة المرأة في العديد من المجالات تؤدي الي تحقيق نمو اقتصادي اكبر خاصة فى ظل التراجع الاقتصادى وكذلك الطلب علي العمالة موضحة ان تحقيق التنمية المستدامة يتطلب المساواة بين المرأة والرجل وعدم التمييز.
وقالت فى كلمتها أمام اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة ضمن فاعليات الاتحاد البرلمانى الدولى المنعقد حاليا بجنيف، إن الدولة المصرية أطلقت في فبراير الماضي استيراتيجية ٢٠٣٠ التى ستوفر فرصا غير مسبوقة لتمكين المراة من المشاركة فى التنمية المستدامة وذلك على المستويين الاقتصادى والسياسى.
و أوضحت سحر طلعت أن المراة المصرية حققت انجازات سياسية كبيرة حيث كانت نسبة مشاركتها في مجلس النواب عام ٢٠١٢  ٢٪‏ فقط ارتفعت الى ١٥٪‏ فى حاليا مؤكدة  ان اهتمام مصر بالمرأة يتمثل في مشاركة ست سيدات  فى الوفد المشارك في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي مقابل اربعة رجال.
واشارت ألى أن تمكين المراة يستوجب مراجعة التشريعات والقوانين ذات الصلة بحقوقها واقرار سياسات تضمن احترام وانفاذ حقوق المرأة الواردة  في اتفاقيات العمل الاقليمية والدولية مثل تبادل الخبرات بين البرلمانات فيما يتصل باليات التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز دور المصارف ومؤسسات التمويل في التمكين الاقتصادي خاصة فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

شاهد أيضاً

محمد رمضان يدعو للتصويت لـ”القائمة الوطنية” ويؤكد طاهر الازهرى صاحب تاريخ معهود وعطاء بلاحدود

كتب محمد عبدالهادي دعا محمد رمضان رئيس مبادة كلنا معاك من اجل مصر ، المصريين …