الرئيسية / سياسة / بشير العدل يطالب بالإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين

بشير العدل يطالب بالإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين

ولاء محمد

طالب الكاتب الصحفى بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة،مرشح عضوية مجلس النقابة،بالإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين ، والذين لم يثبت تورطهم فى أى جرائم.

وقال العدل فى بيان له اليوم ، إن انتخابات نقابة الصحفيين تمثل مرحلة جديدة فى تاريخ المهنة وحياة الصحفيين ، ورسما لمستقبلهما ،كما أنها تمثل عيدا لهم ، وأن من حقهم جميعا المشاركة فى تقرير مصيرهم ، وتحديد مستقبل مهنتهم ، بكامل حريتهم وإرادتهم.

وأعرب العدل عن أسفه لاستمرار حبس عدد من الصحفيين ، أعضاء النقابة ، احتياطيا ،دون ثبوت تورطهم فى أى جرائم تمس المجتمع أو الدولة، كما أعرب عن أسفه للتوسع فى الحبس الاحتياطى.

ودعا العدل القيادة السياسية للإفراج عن جميع الصحفيين الذين ثبتت صحة مواقفهم القانونية،ولم يثبت تورطهم فى أى قضايا تمس الأمن القومى، حتى يتمكنوا من مشاركة زملائهم فى انتخابات النقابة،ويتمتعوا بالحرية التى كفلها لهم الدستور والقانون ، وتنشدها الدولة لمواطنيها كافة.

وشدد العدل على أن الصحفيين،لم ولن يكونوا ضد الدولة،وأنهم يناصرونها فى كل معاركها،ويساهمون بمواقفهم وبآرائهم فى إعادة بناء مصرنا الجديدة ، وأن منهم من رفض المساومة والوقوع فى شرك الاستقطاب السياسى ضد الدولة ، إيمانا بوطنهم وضرورة استقراره.

شاهد أيضاً

مجموعة التواصل النسائية توصي قادة العشرين بسرعة دعم وتمكين المرأة

كتب محمد طلعت وجّهت اليوم مجموعة تواصل المرأة، مجموعة التواصل النسائية التابعة لمجموعة العشرين، تحدٍ …