الرئيسية / سياسة / وزير التعليم العالي: البحث العلمي هو قاطرة التنمية للنهوض بالمجتمع

وزير التعليم العالي: البحث العلمي هو قاطرة التنمية للنهوض بالمجتمع

شريف يوسف

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار على أهمية البحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الباحثين المصريين قادرين على مواجهة المشكلات التي تواجه المجتمع.
ومن المقرر أن تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، اليوم الأحد 199 فبراير ، عن أسماء الطلاب الفائزين عن مشروع التخرج الأكاديمية للعام الجامعي الحالي 2016/2017.
ومن جانبه صرح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا د.محمود صقر ، أن عدد المشروعات الفائزة هذا العام 202 مشروعاً شارك في تنفيذها 33 آلاف طالباً من كليات الهندسة والحاسبات والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والصيدلة ، بالإضافة إلى الكليات والمعاهد التكنولوجية، مشيراً إلى أن إجمالي الدعم الذي تقدمه الأكاديمية يبلغ حوالي 7 مليون جنيها.
وتشمل المجالات التي يدعمها البرنامج ، صناعة الأثاث- الديكور- التكنولوجيا الخضراء- صناعة الألبان- اللوجستيات – البرامج المساعدة لمتحدي الإعاقة- صناعة البرمجيات “انترنت الأشياء- أفلام الكارتون والألعاب الالكترونية صناعة الالكترونيات والروبوتكس” – الطاقة والمياه – الاستزراع السمكي- تدوير المخلفات وتجميل المدن- الصناعات الغذائية- الصناعات الحرفية – الصناعات البترولية ، وغيرها.

 

شاهد أيضاً

محمد رمضان يدعو للتصويت لـ”القائمة الوطنية” ويؤكد طاهر الازهرى صاحب تاريخ معهود وعطاء بلاحدود

كتب محمد عبدالهادي دعا محمد رمضان رئيس مبادة كلنا معاك من اجل مصر ، المصريين …