الرئيسية / اقتصاد / سحر نصر: تنفيذ قانون الاستثمار الجديد فور موافقة مجلس النواب

سحر نصر: تنفيذ قانون الاستثمار الجديد فور موافقة مجلس النواب

شريف يوسف

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنها ستستكمل خطة عمل الدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، مشيرة إلى أنها ستبدأ في متابعة تنفيذ قانون الاستثمار الجديد فور الانتهاء من الموافقة عليه في مجلس النواب.

وأضافت وزيرة الاستثمار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماعها بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أنها ستجتمع بالمستثمرين الكبار والصغار للتعرف على التحديات التي تواجههم ، للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة ، المحلية والأجنبية.

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى أنها ستقوم نهاية الأسبوع الجاري بزيارة لبنان للتحضير لاجتماعات اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة، التي ستنعقد في القاهرة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ونظيره اللبناني سعد الحريري.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتفعيل اتفاقيات المنح والقروض التي تم التوقيع عليها العام الماضي، مؤكدة أن هناك تكاملاً بين الاستثمار والتعاون الدولي من خلال جلب قروض طويلة الأجل للمشروعات، وهو ما سيؤتي ثماره بعد دمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الأخير.

وأكدت الدكتورة سحر نصر أن أول مارس ستصل بعثة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتقييم موقف الاستثمار في مصر، في ضوء المتغيرات في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء وجه بالعمل على تحسين تصنيف مصر الائتماني لتعزيز الفرص التنافسية للاقتصاد المصري.

شاهد أيضاً

مؤشرات بورصة وول ستريت مرتفعة بسبب محادثات الحزبين الجمهورى والديمقراطى

وكالات فتحت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت ، على ارتفاع اليوم الجمعة، إذ يترقب المستثمرون …